الأخبار
2017/7/22

المغرب مرشح للرئاسة الشبكة القانونية للنساء العربيات‎

تاريخ النشر : 2015-02-01
الاردن/ محمد ازوين

تجري الان الشبكة القانونية للنساء العربيات مؤتمرها الرابع للمكتب الدائم، في الاردن ، بحضور جميع اعظاء الشبكة العرب والأمناء المساعدين والأعضاء المنضمين من البلاد العربية، وباحثين وخبراء.
ويجرى المكتب الدائم الشبكة القانونية للنساء العربيات ، انتخابات الهيئة الإدارية لعامي 2015 و 2016 ، خلفا للهيئة السابقة، وسيتم فتح باب الترشيح لمنصب الأمين العام في ذات اليوم، ويكون لجميع الأعضاء المنضمين الحق في الترشح.
والمغرب مرشح لرئاسة الشبكة من خلال الاستاذة بشرى العلوي ، قاضية ورئيسة غرفة بمحكمة النقض،ٍ ورئيسة سابقة للمحكمة الابتدائية ابن سليمان الدار البيضاء، أستاذة بالمعهد العالى للقضاء بالرباط ومعهد المحامون بالدار البيضاء، أستادة زائرة بكلية الحقوق بالمحمدية، وهي نائبة رئيسة الاتحاد النسائى المغربى بالدار البيضاء ومسؤولة على مركز الاستماع لا للعنف ضد المرأة. حصلت القاضية علوي على الاجازة فى القانون وماستر فى قانون العمل ثم دبلوم معهد القضاء، دبلوم فى تعليم الكبار تحت اشراف معهد القضاء، دبلوم فى مقاربة النوع الاجتماعى من جامعة اوبسالا بالسويد، دبلوم فى مادة حقوق الانسان من جمعية المحامين الامريكية ودبلوم فى المعلوميات من الولايات المتحدة الامريكية، وهي ناشطة حقوقية في حقوق الانسان، وقد شاركت في عدة مؤتمرات دولية تهم المراة و حقوق الانسان.
 
لا يوجد تعليقات!
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف