الأخبار
الداخلية تعقد اجتماعاً لبحث سبل تعزيز تواصل الإدارة العامة للمنظمات غير الحكومية مع وزارات الاختصاصسرية رام الله الاولى تستعرض اسباب عدم مشاركتها المباراة الثانية لكأس جوالهيئة ادارية جديدة لمركز الجلزونمصر: محافظ الاسماعيلية على رأس حملة مكبرة لرفع تراكمات القمامة والمخلفات وازالة الاشغالات بمنطقة أرض المشتل بحى ثان ..مصر: رئيس جامعة أسيوط  يوافق على اعلان  وظائف بكلية طب الأسنانمصر: محافظ أسيوط بجوله لمستشفى ابنوب تحسين الخدمه الصحية طريقنا وليست عقاب المقصرين فقط مصر: إزالة 7 حالات تعدي علي الأراضي الزراعية وتحرير 6 محاضر تنظيم بالغنايممشرف عام أوقاف طوباس يقوم بجولة تفقدية لمساجد المحافظةجامعة فلسطين تنظم ورشة نقاش مفتوح " بعنوان" لا للانقسام" بالتعاون مع "وطنيون لإنهاء الانقسام"التعليم العالي" تعقد اجتماعاً توجيهياً للطلبة المقبولين للمنح التونسية والمغربيةإطلاق جائزة المرحوم خالد الدوسري لدعم الأدباء الشبابمصر: دولة القانون تنطلق من استيعاب أهمية المشاركة السياسية والاجتماعية بلقاء بمركز إعلام جنوب أسيوط مصر: 15جنيه للطالب وولى الأمر بمعسكر لأستقبال الطلاب الجدد بجامعة أسيوطتوقيع إتفاقية تعاون مشتركة بين الدفاع المدني والهيئة العامة للإذاعة والتلفزيونمصر: محافظ الإسماعيلية يعتمد عدد 10 منح دراسية مجانية مهداه من جامعة سيناء لأبناء المحافظة .محلل مقدسي : "مجلس أمناء القدس" يشكل عبء ..ولا حاجة له حالياطلبة علم الاجتماع بجامعة القدس يبدأون تدريبهم في الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطينيمصر: ضبط وتحرير عدد 204 محضر ومخالفة تموينية فى مجال المخابر و الاسواق و المحلات العامة بمحافظة الاسماعيليةمنبر الأزياء القطري الرائد يستقطب أزهى نجوم الأزياء في المنطقةتيسير خالد: يدعو الى استثمار التعاطف الدولي الواسع مع الشعب الفلسطيني لتعزيز حملة المقاطعة لدولة اسرائيلمنبر الأزياء القطري الرائد يستقطب أزهى نجوم الأزياء في المنطقةالمالكي يتسلم أوراق إعتماد ممثل أيرلندا الجديد لدى دولة فلسطينفلسطين عضو في إدارة أكبر تجمع بيئي عالمي لحمايةالطبيعةوفد فلسطيني يسافر إلى الولايات المتحدة من أجل تعزيز أواصر الشراكة الأكاديمية الفلسطينية-الأمريكيةسوريا: عميد العمل في "القومي" استقبل مسؤول النقابات في حزب الله على رأس وفد
2016/9/27

فتح تشتعل داخلياً وحماس تحملها مسؤولية الفلتان: بيانات وتهديدات .. وكتائب الاقصى تُمهل 48 ساعة !

فتح تشتعل داخلياً وحماس تحملها مسؤولية الفلتان: بيانات وتهديدات .. وكتائب الاقصى تُمهل 48 ساعة !
تاريخ النشر : 2015-01-28
رام الله - غزة - خاص دنيا الوطن
تتصاعد الأحداث الداخلية في حركة فتح في قطاع غزة منذ قرار لجنة الضباط العليا بقطع رواتب 219 من "المتجنحين" ممن حضروا مؤتمر "غزة الى اين" الذي عقد برشاد الشوا مناصرة لمحمد دحلان ومناوءة لسياسات الرئيس أبو مازن .

تهديدات متواصلة ورسائل علنية وأخرى خفية وثالثة عملية تجتاح اوساط التنظيم في قطاع غزة , وعلى الرغم من قرار صدر من الرئيس ابو مازن باعادة النظر في قرار ترقين قيود الموالين لدحلان الا ان الاحداث لا زالت في تصاعد مستمر , ترصد دنيا الوطن في التقرير التالي اهم الاحداث على الساحة الفتحاوية منذ مؤتمر رشاد الشوا آنف الذكر .

قرار بتقسيم المقطوعة رواتبهم الى 3 فئات :

بحسب مصادر مطلعة لدنيا الوطن فقد اكدت  ان قرارا صدر بتشكيل لجنة مصغرة من اعضاء اللجنة المركزية لمتابعة امر "المقطوعة رواتبهم" حيث تم تقسيم كشف الـ 219 الى 3 فئات الأولى هي الاسماء التي قطعت رواتبها بتقارير كيدية ولم تكن مشاركة بمؤتمر رشاد الشوا , والفئة الثانية هي الفئة المغرر بها وشاركت بناء على دعوة من كتلة فتح بالمجلس التشريعي وسيقوموا بتقديم اعتذار وتاييد للشرعية الفلسطينية والفئة الثالثة التي تعمل جهارا نهارا مع دحلان وهذه الفئة عليها تحديد موقفها النهائي اما بالالتزام بالشرعية وقرارات القيادة الفلسطينية او الاستمرار في العمل مع "دحلان" .. والحديث على لسان المصدر .

 

الكوادر التنظيمية ترفض :

نص بيان الحراك الفتحاوي كالتالي:

"إلي جماهير شعبنا الفلسطيني العظيم

إننا لن نخذلكم يوماً ما وسنكون إلى جانبكم نتلمس همومكم نشارككم افراحكم وأحزانكم وندافع عن قضاياكم حتى تستعيد غزة حقوقها وستكون حاضرة في قلوبنا بعد أن تخلى عنها القريب والبعيد.

وإننا ومن خلال برامجنا المتعددة عبر لجنة التكافل الاجتماعي قد استطعنا أن نرسم البسمة على شفاه الآلاف من أبناء شعبنا المناضل سواء في برنامج مساعدة الجرحى وشهداء الحرب الاخيرة على غزة أو مشروع العقم والعرس الجماعي وغيره من المشاريع.

وهذا ما أغاظ من لا يتمنون الخير لغزة وأبناءها ودفعهم إلى حبك مؤامرة دنيئة للنيل ممن يتقدمون الصفوف لخدمتكم.

وإن وقوفنا إلى جانب مظالمكم في غزة قد دفع الأجهزة إلى قطع رواتب المئات من أبناءكم الموظفين العاملين في صفوفها والتهديد بفصل دفعة جديدة من الموظفين المدنيين لثنيهم عن المطالبة بحقوقكم، واسكات صوتهم.

وعليه فإننا في الحراك التنظيمي "غزة إلى أين؟" نعاهدكم أن نستمر في فعالياتنا المطالبة برفع الظلم والمعاناة عن غزة عبر أنشطة سلمية بعيدة عن كافة أشكال العنف وسنستخدم حقنا في التظاهر السلمي، الذي كفله لنا القانون الأساسي، ولن نسمح بإعطاء الفرصة للمتربصين لحرف البوصلة في اتجاهات لا تخدم الهدف من الحراك

وفي هذا السياق نقول أن كافة أبناء الحركة أخوة أعزاء على قلوبنا، وإن المساس بأي أخ هو تخطي للخطوط الحمراء، وهذا ما لن نسمح به تحت أي ظرف من الظروف، كما وننوه إلى أن الاعتداء على المؤسسات والممتلكات غير مقبول علينا، وإنّ ما حدث من اعتداء على مكتب وزارة الاسرى في غزة هو عمل مدان ومستنكر.

كما وسيرتكز جانب من الفعاليات على الجانب القانوني لاستعادة رواتب الأخوة التي قطعت بتقارير كيدية وبدعوى مناهضة السياسة العليا للدولة !! .

وسنلتحم معكم أهلنا عبر حراك شعبي يتوج بسلسلة من الاعتصامات سيتم الاعلان عنها في حينه.

وسيكون لنا غداً الخميس اعتصام سلمي للاطفال - أمام مقر الأمم المتحدة في غزة .

جماهيرنا الأبية المناضلة

نرفض أن يتم ابتزازنا للسكوت ونرفض ربط اعادة الراتب بالاعتذار عن مشاركتنا بفعاليات لمصلحة غزة، سنستمر في المطالبة حتى رفع المعاناة ".
 

حرق سيارات ورسائل على الهواتف وتهديدات جسدية :

وفور قطع رواتب الموظفين أحرق مجهولون سيارة القيادي في فتح احمد علوان تلاها حرق لسيارة كادر فتحاوي من غرب غزة "ع.ع" , واقدم المقطوعة رواتبهم على تخريب مؤتمر الاطباء الذي عقد في فندق ادم واصابوا القيادي محمد النحال بجراح واقتحموا مقر مؤسسة اسر الشهداء والجرحى وعاثوا فيها خرابا واعلنت المؤسسة اغلاق ابوابها الى حين القبض على الفاعلين ومحاسبتهم .

مامون سويدان اكد في تصريحات صحفية ان عشرات الرسائل التهديدية وصلت الى هواتف قيادات فتحاوية في القطاعيتهمهم المؤيدين لدحلان انهم يقفون خلف قطع رواتبهم مستنكرا هذا الاسلوب بالتهديد . 

بيانات متبادلة .. ونفي متبادل :

أولى البيانات التشهيرية صدرت بحق 111 كادر فتحاوي اتهمتهم لجنة اطلق عليها "لجنة مكافحة قطع الرواتب" انهم يقفون خلف قطع رواتب الـ219 عسكري الموالين لدحلان , سرعان ما نفى بيان منسوب لـ"كوادر التنظيمية" وهم مجموعة من المقطوعة رواتبهم علمهم بالبيان مؤكدين انه "مدسوس" وان بعض الاسماء الواردة في البيان غير صحيحة .

مامون سويدان وهو نائب المفوض العام للعلاقات الدولية "نبيل شعث" استنكر زج اسمه في البيان المذكور "بيان الـ111" معتبراً ان هذه الاساليب رخيصة معبراً عن رفضه لعملية قطع الرواتب .

صفحة على الفيسبوك معروفة بتوجهها قامت بنشر اسماء مجموعة من القيادات الفتحاوية ادعّت الصفحة انهم يقفون خلف قطع الرواتب في المنطقة الجنوبية "خانيونس" 

وقف النشاط التنظيمي في قطاع غزة :
واكدت مصادر قيادية في قطاع غزة لدنيا الوطن ان الهيئة القيادية العليا لحركة فتح قررت وقف النشاطات الداخلية للحركة في القطاع .

واشار المصدر ان القرار يشمل وقف كافة الانتخابات التنظيمية في المناطق والمكاتب الحركية والاقاليم .

بيان مضاد "حماة الشرعية" :

بيان "مفبرك" صدر باسم "حماة الشرعية" وتم توزيعه في بعض المناطق في مدينة غزة اتهم 80 شخصية بانهم ينفذون اوامر "سمير المشهراوي" والاحتلال الاسرائيلي , والبيان يحتوي على اسماء شخصيات توفت وشخصيات اخرى معروفة بهجومها على "دحلان" وآخرين يعيشون خارج الوطن , واحتوى البيان على اسماء عدد من كوادر وقيادات كتائب شهداء الاقصى في قطاع غزة . 

كتائب الاقصى نضال العامودي تحذر :

وحذرت كتائب الاقصى لواء العامودي من زج اسماء قياداتها في البيان المذكور "حماة الشرعية" وامهلت الكتائب من  قاموا باصدار البيان "وهم معروفين لديها" بحسب البيان الى التوبة والعودة الى حضن الشعب الفلسطيني واعطتهم مهلة 48 ساعة .

بيان كتائب الاقصى كاملاً :

انما جزاء الذين يحاربون الله ورسوله ويسعون في الأرض فساداً أن يقتلوا أو يصلبوا أو تقطع أيديهم وأرجلهم من خلاف "

تمر علينا أيام هي الأخطر في تاريخ الحركة في محاولة البعض ممن يتبع لأجندة خارجية لزرع فتنة داخلية واستغلال الخلاف القائم ليقطفوا ثماره لمصالحهم الشخصية , تقوم هذه الفئة من المتربصين والمرتجفين بكتابة بيانات باسم الشرعية المزيفة التي لا تمس للشرعية ورمزها محمود عباس أبو مازن بأي صلة .

هؤلاء الأقزام باتوا مكشفون أمام أعيننا جيداً , فهم من أفسدوا الحياة التنظيمية وهاجموا مؤتمراتها واعتدوا على قياداتها وقطعوا رواتب مناضليها بتقاريرهم المسمومة وتهجموا في بياناتهم على كوادرها وثوارها " قيادة كتائب الأقصى " .

وكل ذلك للأسف باسم "حماة الشرعية " , الشرعية التي دفعنا ثمنها بدمائنا وأجسادنا وبيوتنا وعائلاتنا ,  الشرعية التي في أشد الظروف والحروب دافعنا عنها , ومازلنا وسنبقي أساسها لأن البندقية رمز كرامتنا ورمز شرعيتنا .

أين كنتم حين كانت أجسادنا جسور لتمر من خلالها الحركة لبر الأمان , أيها التائهون الضالون يا من تختبئون خلف المسميات المزيفة أذا كنتم تدعون الرجولة أعلنوا عن أنفسكم قبل أن لا يفيد الندم .

أننا باسم كتائب الأقصى لواء العامودي لن نسمح بمرور مخططاتكم الدنيئة , ولذلك نمهلكم ثماني وأربعون ساعة لتعلنوا التوبة والمغفرة وتطلبوا السماح من جميع أبناء حركة فتح الأكبر منا جميعاً وإلا فلتنتظروا غضب أبطال الكتائب .

فنقسم لكل أبناء الحركة بأننا لن نترك أيديهم تكتب الفتنة وأرجلهم تلهث خلفها وعيونهم سنقلعها أن يوماً سقطت على حركتنا العملاقة .

حماس تحمل فتح مسؤولية الفلتان الامني :

حملت حركة "حماس" عصر الأربعاء، حركة فتح المسئولية الكاملة عن التجاوزات الأمنية في غزة .

وقال الناطق باسم الحركة سامي أبو زهري في بيان صحفي، إن البيان الذي صدر اليوم عن حركة فتح بعنوان "مجموعات حماة الشرعية" تضمن إقراراً بأن التجاوزات الأمنية الأخيرة في غزة تمت في سياق الصراعات الداخلية على خلفية انتخابات فتح.

ودعا أبو زهري حركة فتح إلى وقف تصدير مشاكلها الداخلية إلى الشارع الفلسطيني.

كما دعا الناطق باسم حماس الأجهزة الأمنية في غزة إلى أخذ دورها لحماية أمن المواطنين ووقف محاولات حركة فتح لإثارة الفوضى في البلد.

 
مؤتمر رشاد الشوا ..


 


 
 
اضف تعليق

التعليق الذي يحتوي على تجريح أو تخوين أو إتهامات لأشخاص أو مؤسسات لا ينشر ونرجو من الأخوة القراء توخي الموضوعية والنقد البناء من أجل حوار هادف