الأخبار
الجبهة الديمقراطية وحركة فتح تعقدان اجتماعاً في عين الحلوةالتربية والاتحاد الأوروبي تنظمان احتفالاً ختامياً لمسابقة طلابية"مدى" يختتم دورة تدريبية حول الرقابة الذاتية للصحفيينصيدم: خطوات عملية لدعم التعليم المهني والتقني ومتابعة الخريجينكشافة ومرشدات يافا تشارك بدراسة "وسام الغاب" العملية في الفارعةنقل (15) أسيراً مضرباً من سجن "عسقلان" إلى المستشفياتوزير الأوقاف يزور لجنة زكاة نابلس ويشيد بأدائهاد. حمدونة : يطالب المنظمات الطبية الدولية لمتابعة أوضاع المضربينمحافظ طولكرم: القيادة تعمل لوقف معاناة الأسرى والإفراج عنهمالحزب الشيوعي البرتغالي يطالب بدعم صمود الاسرىسلطة المياه تطرح امام مجموعة الدول المانحة الانجازات بقطاع المياهتخرج دفعتين جديدتين للملازمين الأوائل للشرطة بالمدرسة العليا للشرطةمصر: المصرف العربى للتنمية الاقتصادية فى إفريقيا يمنح قروضًاالزهار: المطلوب إعادة ترتيب العلاقة مع الدول الداعمة لناالمهندسين الباكستانيين يروجون للتنمية المبتكرة في لقاء بغرفة جدة
2017/5/25

أحمد يوسف يكشف لدنيا الوطن : زيارة مشعل الى طهران قريبة وستكون مفاجأة

أحمد يوسف يكشف لدنيا الوطن : زيارة مشعل الى طهران قريبة وستكون مفاجأة

د أحمد يوسف دنيا الوطن

تاريخ النشر : 2015-01-27
غزة -خاص دنيا الوطن

نفى القيادي البارز في حركة المقاومة الاسلامية حماس د أحمد يوسف ما تداولته بعض وسائل الاعلام من أن الحركة ستقدم في الأيام القادمة على انتخابات للمكتب السياسي ,مشيرا الى ان انتخابات المكتب السياسي تحتاج الى تجهيزات وتحضيرات.

وأكد لـ"دنيا الوطن" أن حركة حماس تربطها بإيران علاقات استراتيجية ,نافيا ما تداولته بعض وسائل الاعلام التي أشارت الى ان ايران اشترطت في عودة العلاقات مع حماس تنحي خالد مشعل عن رئاسة المكتب السياسي للحركة .

وأوضح أن الايرانيين يرفضون التدخل في الشؤون الداخلية لحركة حماس .

وكشف د يوسف عن أن هناك ترتيبات تجرى تمهيدا لزيارة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل الى طهران ,دون توضيح موعد محدد للزيارة المرتقبة ,بل وصفها بالمفاجأة وقاطعة الطريق على الاشاعات.

وشدد في تصريحاته على أن العلاقة مع ايران جيدة وتأخذ منحى جيد في التحسن ,لافتا الى أن الخلافات القديمة بين الحركة وايران حول الملف السوري والعراقي تم تجاوزها .

وأضاف: "ننتظر الآن انفراج رسمي في العلاقة بين الحركة وايران.

ورفض ما يتداول على وسائل الاعلام من تصريحات تشوه العلاقة بين الحركة وايران واكد على ان الايرانيين حريصين على العلاقة الاستراتيجية مع حركة حماس ,على اعتبار ان قضية فلسطين ,قضية أمة ,مشيرا الى أن ايران تعطي الاولوية الخاصة في سياستها الخارجية للقضية الفلسطينية.

وبالاشارة الى امكانية نقل مركز القيادة لحركة حماس الى الداخل منعا للحرج التي تتعرض له قيادة الحركة في الخارج أشار الى ان قطاع غزة جزء محرر ,وأن حركة حماس ترغب في ادارة شؤونها السياسية والاقتصادية والعسكرية من خلال قيادات الحركة في الداخل ,لافتا الى أن الحركة تتمنى ان تكون كافة قيادات الحركة في غزة.

وختم: عندما تتيسر الامور وتفتح المعابر سيكون رئيس المكتب السياسي خالد مشعل "أبو الوليد" أول المقيمين في غزة.