الأخبار
"راف" تحتفل بتسليم مشروع بيوت أهل غزة لأصحاب المنازل المهدمةالعبادي يعلن انتهاء العمليات بـ"جزيرة الخالدية" غربي العراق بعد تحريرها من "داعش"اصنعي بنفسك ديكورات منزلية رائعة بالصناديق الخشبية القديمةشرطة "عدن" تلقي القبض على "خلية إرهابية" مكونة من 9 مسلحينتواصل الفعاليات المطالبة بتسليم الشهيد أبو غراب في بلدة قباطية جنوب جنينالاردن: أبوغزاله والشامسي ينظمون حملة "ألواننا أحلامنا" بالتعاون مع السفارة الإماراتية وأمانة عمان و"حقوق الإنسان الإماراتية"محافظ سلفيت يصدر بيان بمناسبة العام الدراسي الحاليالحمد الله يطلق النسخة الأولى من المنهاج الفلسطيني الجديد للصفوف "1-4"أحلام تعرض مكافآة مالية بقدر 10 آلاف دولارالأردن: عريس يغادر حفل زفافه وهو يصرخ : بدكم تورطوني!!ارتدت تنورة قصيرة .. فارتكب شقيقها جريمةصور: أشنع جريمة رأوها ضباط المباحث الفدراليّة .. اغتصبها بمساعدة امها وقتلها في عيد ميلادها الـ10 وحرقها وقطع جسدها"روبوكار" تكشف النقاب عن سلسلة سياراتها الجديدةالعلماء يطورون حبوب الإنسولين لتحل مكان الحقنبالفيديو .. طريقة عمل الشورماالسفير عبد الرحيم ووفد اقتصادي يبحثون سبل تعزيز العلاقات في الأوروغوايبنصف قلب..الطفل احسان اللوح يناشد الرئيس محمود عباس لإنهاء معاناتهالحمد الله يطلق العام الدراسي الجديد من مدرسة فيصل الحسينيهل ستنجح النساء في تفكيك مصائد الانتخابات المحلية؟!الضميري: النشاط الأمني مستمر في كل المحافظاتالحمد الله يطلق العام الدراسي الجديد من مدرسة فيصل الحسينينابولي يقهر ميلان في مباراة التقلبات.. والبطاقاتشاهد.. مخلوق شفاف بأرجل غريبة يثير ضجة على الإنترنتبالصور.. امرأة ترصد "عفريتا" وسط نيران حريق مزرعتهامن زوج وأب وصاحب مشروع في العريش لمتسول في غزة : مواطن يناشد الرئيس الفلسطيني بعد ترحيله من مصر دون عائلته
2016/8/28

أحمد يوسف يكشف لدنيا الوطن : زيارة مشعل الى طهران قريبة وستكون مفاجأة

أحمد يوسف يكشف لدنيا الوطن : زيارة مشعل الى طهران قريبة وستكون مفاجأة

د أحمد يوسف دنيا الوطن

تاريخ النشر : 2015-01-27
غزة -خاص دنيا الوطن

نفى القيادي البارز في حركة المقاومة الاسلامية حماس د أحمد يوسف ما تداولته بعض وسائل الاعلام من أن الحركة ستقدم في الأيام القادمة على انتخابات للمكتب السياسي ,مشيرا الى ان انتخابات المكتب السياسي تحتاج الى تجهيزات وتحضيرات.

وأكد لـ"دنيا الوطن" أن حركة حماس تربطها بإيران علاقات استراتيجية ,نافيا ما تداولته بعض وسائل الاعلام التي أشارت الى ان ايران اشترطت في عودة العلاقات مع حماس تنحي خالد مشعل عن رئاسة المكتب السياسي للحركة .

وأوضح أن الايرانيين يرفضون التدخل في الشؤون الداخلية لحركة حماس .

وكشف د يوسف عن أن هناك ترتيبات تجرى تمهيدا لزيارة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل الى طهران ,دون توضيح موعد محدد للزيارة المرتقبة ,بل وصفها بالمفاجأة وقاطعة الطريق على الاشاعات.

وشدد في تصريحاته على أن العلاقة مع ايران جيدة وتأخذ منحى جيد في التحسن ,لافتا الى أن الخلافات القديمة بين الحركة وايران حول الملف السوري والعراقي تم تجاوزها .

وأضاف: "ننتظر الآن انفراج رسمي في العلاقة بين الحركة وايران.

ورفض ما يتداول على وسائل الاعلام من تصريحات تشوه العلاقة بين الحركة وايران واكد على ان الايرانيين حريصين على العلاقة الاستراتيجية مع حركة حماس ,على اعتبار ان قضية فلسطين ,قضية أمة ,مشيرا الى أن ايران تعطي الاولوية الخاصة في سياستها الخارجية للقضية الفلسطينية.

وبالاشارة الى امكانية نقل مركز القيادة لحركة حماس الى الداخل منعا للحرج التي تتعرض له قيادة الحركة في الخارج أشار الى ان قطاع غزة جزء محرر ,وأن حركة حماس ترغب في ادارة شؤونها السياسية والاقتصادية والعسكرية من خلال قيادات الحركة في الداخل ,لافتا الى أن الحركة تتمنى ان تكون كافة قيادات الحركة في غزة.

وختم: عندما تتيسر الامور وتفتح المعابر سيكون رئيس المكتب السياسي خالد مشعل "أبو الوليد" أول المقيمين في غزة.