الأخبار
جديد واتس آب: مشاركة صور أو فيديو كتحديث للحالةزكارنة يُكرم معلمات التربية الرياضيةمديرية زراعة جنوب الخليل تضبط شحنة دجاج مهربةإعدام 57 قردا في اليابان بطقوس بوذية!كيف تتعاملين مع الفطريات التي تصيب طفلكحنا: فلسطين هي مهد المسيحيةوزارة الاتصالات تفعل خدمة بياناتي للموظفينمستوطنون يقتحمون الأقصى بحراسة الشرطة الإسرائيليةأغنية شاور شاورلعنة صحية .. هل تتخيل أن تكون رائحتك سمك مهما اغتسلت!مديرية تربية نابلس تختتم بطولة الجمباز للإناثالجهاد الإسلامي: فتح نسيت أنها هي سبب الانقسامعطور أطفالمدير عام " الألكسو" يطلع على إنجازات اللجنة الوطنيةفيديو مُثير: أفعى أناكوندا عملاقة تبتلع تمساح ضخمحكم محلي جنين تعقد ورشة عمل حول قانون ونظام الشراءغداً الخميس.. إعلان نتائج امتحان مزاولة مهنة التعليمعرب 48: عودة يشرح عن أشكال التمييز ضد المواطنين العرب"حبيبي وين تفكيرك "يجمع ناتاشا و قصي حاتمبوسي تكشف لأول مرة: طلبت من نور الشريف تغيير اسمهسيسكو تستعرض حلول تمكّن حكومة أبوظبي من توفير خدمات متميزةنواب الوسطى يتفقدون أحوال النزلاء بمركز التأهيلقصة : الفصول الأربعةتنظيم القاعدة يسيطر على أسلحة حكومية بجنوب اليمنتكريم المتفوقين في مدرسة عرفات للموهوبين
2017/2/22

أحمد يوسف يكشف لدنيا الوطن : زيارة مشعل الى طهران قريبة وستكون مفاجأة

أحمد يوسف يكشف لدنيا الوطن : زيارة مشعل الى طهران قريبة وستكون مفاجأة

د أحمد يوسف دنيا الوطن

تاريخ النشر : 2015-01-27
غزة -خاص دنيا الوطن

نفى القيادي البارز في حركة المقاومة الاسلامية حماس د أحمد يوسف ما تداولته بعض وسائل الاعلام من أن الحركة ستقدم في الأيام القادمة على انتخابات للمكتب السياسي ,مشيرا الى ان انتخابات المكتب السياسي تحتاج الى تجهيزات وتحضيرات.

وأكد لـ"دنيا الوطن" أن حركة حماس تربطها بإيران علاقات استراتيجية ,نافيا ما تداولته بعض وسائل الاعلام التي أشارت الى ان ايران اشترطت في عودة العلاقات مع حماس تنحي خالد مشعل عن رئاسة المكتب السياسي للحركة .

وأوضح أن الايرانيين يرفضون التدخل في الشؤون الداخلية لحركة حماس .

وكشف د يوسف عن أن هناك ترتيبات تجرى تمهيدا لزيارة رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل الى طهران ,دون توضيح موعد محدد للزيارة المرتقبة ,بل وصفها بالمفاجأة وقاطعة الطريق على الاشاعات.

وشدد في تصريحاته على أن العلاقة مع ايران جيدة وتأخذ منحى جيد في التحسن ,لافتا الى أن الخلافات القديمة بين الحركة وايران حول الملف السوري والعراقي تم تجاوزها .

وأضاف: "ننتظر الآن انفراج رسمي في العلاقة بين الحركة وايران.

ورفض ما يتداول على وسائل الاعلام من تصريحات تشوه العلاقة بين الحركة وايران واكد على ان الايرانيين حريصين على العلاقة الاستراتيجية مع حركة حماس ,على اعتبار ان قضية فلسطين ,قضية أمة ,مشيرا الى أن ايران تعطي الاولوية الخاصة في سياستها الخارجية للقضية الفلسطينية.

وبالاشارة الى امكانية نقل مركز القيادة لحركة حماس الى الداخل منعا للحرج التي تتعرض له قيادة الحركة في الخارج أشار الى ان قطاع غزة جزء محرر ,وأن حركة حماس ترغب في ادارة شؤونها السياسية والاقتصادية والعسكرية من خلال قيادات الحركة في الداخل ,لافتا الى أن الحركة تتمنى ان تكون كافة قيادات الحركة في غزة.

وختم: عندما تتيسر الامور وتفتح المعابر سيكون رئيس المكتب السياسي خالد مشعل "أبو الوليد" أول المقيمين في غزة.