شبكة MAWIN تبارك تكليف الصحفية نادرة عبدالقدوس كأول امرأة رئيس تحرير لصحيفة يمنية رسمية

شبكة MAWIN تبارك تكليف الصحفية نادرة عبدالقدوس كأول امرأة رئيس تحرير لصحيفة يمنية رسمية
رام الله - دنيا الوطن
أشادت شبكة اعلاميون من اجل مناصرة قضايا المرأة MAWIN بالقرار الوزاري الذي أصدرته وزير الاعلام في حكومة الكفاءات نادية السقاف قبل استقالة الحكومة والذي قضى بتكليف الزميلة الاعلامية القديرة نادرة عبد القدوس رئيسا لمجلس ادارة مؤسسة 14 اكتوبر رئيس لتحرير صحيفة 14 اكتوبر .
واعتبرت الشبكة هذا التكليف خطوة جيدة في نيل المرأة اليمنية حقوقها في المجال الاعلامي خصوصا وان الزميلة نادرة تعد اول امرأة تتولي رئاسة تحرير صحيفة يومية رسمية في اليمن .

ودعت الشبكة ان يتبع هذا التكليف قرارا جمهوريا ,مطالبة في الوقت ذاته القيادات الحكومية والحزبية والسياسية بالعمل على اعطاء المرأة حقها في مواقع صنع القرار وفق مخرجات الحوار بما لا يقل عن 30% والعمل على تجسيد هذا الحق في الدستور الجديد .

هذا وتعد الصحفية القديرة نادرة عبد القدوس من ابرز الكوادر الاعلامية في محافظة عدن , وقد تعرضت خلال السنوات الماضية لعملية تهميش واسعة النطاق , ولها العديد من المقالات في مختلف الصحف والمواقع وكذا العديد من المؤلفات.

نص البيان 
بسم الله الرحمن الرحيم
تبارك شبكة اعلاميون من اجل مناصرة قضايا المرأة القرار الوزاري الذي أصدرته وزير الاعلام في حكومة الكفاءات نادية السقاف قبل استقالة الحكومة والذي قضى بتكليف الزميلة الاعلامية القديرة نادرة عبد القدوس رئيسا لمجلس ادارة مؤسسة 14 اكتوبر رئيس لتحرير صحيفة 14 اكتوبر .

وتعتبر الشبكة هذا التكليف خطوة جيدة في نيل المرأة اليمنية حقوقها في المجال الاعلامي خصوصا وان الزميلة نادرة تعد اول امرأة تتولي رئاسة تحرير صحيفة يومية رسمية في اليمن .

وتدعو الشبكة ان يتبع هذا التكليف قرار جمهوري , مطالبة القيادات الحكومية والحزبية والسياسية بالعمل على اعطاء المرأة حقها في مواقع صنع القرار وفق مخرجات الحوار بما لا يقل عن 30% والعمل على تجسيد هذا الحق في الدستور الجديد .

هذا وتعد الصحفية القديرة نادرة عبد القدوس من ابرز الكوادر الاعلامية في محافظة عدن , وقد تعرضت خلال السنوات الماضية لعملية تهميش واسعة النطاق , ولها العديد من المقالات في مختلف الصحف والمواقع وكذا العديد من المؤلفات .صادر عن شبكة اعلاميون من اجل مناصرة قضايا المرأة
صنعاء 25 / 1/ 2015.

التعليقات