ملتقى "ساعد" يعقد ورشة عمل حول حق المرأة في الميراث بالتعاون مع جمعية الشبان المسيحية

ملتقى "ساعد" يعقد ورشة عمل حول حق المرأة في الميراث بالتعاون مع جمعية الشبان المسيحية
رام الله - دنيا الوطن
عقدت جمعية الشبان المسيحية –بيت ساحور بالشراكة مع ملتقى سواعد شباب الغد"ساعد"  في مدينة دورا ورشة عمل حول حق المرأة في الميراث حضرها سبعة وأربعين مشارك ومشاركة من اعضاء الملتقى ومجموعة من القيادات الشابة والمجتمعية ومن منطقة بئر السبع العربية .

 ركزت ورشة العمل على حق المرأة في الميراث والميراث في الشريعة الإسلامية والقانون الفلسطيني بشكل عام شملت تفصيل عدد من العناوين من حصر الإرث والوصية والهبة والوكالات بأنواعها والقسمة الرضائي .

أكدت المنسقة الميدانية للورشة مها حلايقة على أهمية نشر التوعية المتعلقة بموضوع الميراث مع مراعاة استهداف كلا الجنسين وعدم استثناء النساء والتي يجب ان يدافعن عن حقوقهن بقوة ليتحقق الهدف من الميراث بأفضل صوره ، كما أشارت إلى أهمية الدور التي تقوم به جمعية الشبان المسيحية والجمعيات الأهلية غير الحكومية من خلال توفير الاستشارات المجانية في القضايا المتعلقة بالميراث والحقوق المترتبة على ذلك.

حيث يجري التشاور لتشكيل مجلس قانوني لمتابعة القضايا الارثية مباشرة حال تحققها دون الاقتصار على التوجه الى المحاكم بما يشكل دفاعاً قويا عن حقوق النساء.

ثم فتح باب النقاش حيث تحدث السيد محمود ابو سعد وهو من سكان مدينة بئر السبع وصديق لملتقى سواعد عن واقع الميراث في منطقتهم.

وتمنى ان يتم عقد مثل هذه اللقاءات في مدينتهم لتأكيد على حق المرأة في المطالبة بحقوقها المشروعة.

وأشاد المشاركين بأهمية التوعية و الاستمرار في نشرهخاصة في المناطق التي يكثر فيها التعدي على حقوق النساء وخلا اللقاء تم توزيعاستمارات للتحقق من وصول المعلومات إلى المشاركين.

في نهاية الورشة قدم أعضاءالملتقى الشكر والتقدير للإخوة في جمعية الشبان المسيحية على عقد الورشة  والحضور على مشاركتهم  وإثراء النقاش. 


التعليقات