برلماني ليبي: دور الجامعة العربي تراجع في حل الأزمة الليبية

رام الله - دنيا الوطن
أكد النائب في مجلس النواب الليبي وعضو لجنة الشئون الخارجية، عبدالنبي عبد المولى، إنّ دور الجامعة العربية تَراجع "كثيراً" في حل أزمة ليبيا "المعقدة"، مُؤكداً أن هذه الجامعة مسئولة مسئولية كاملة عن كل ما يَجري في هذه الدولة.

وأضاف عبد المولى في لقاءٍ له ببرنامج "أحاديث مغاربية"، الذي يُذاعُ على قناة "الغد العربي"، مساء اليوم، مع الإعلامي جياب أبو صفية،: "نحن نَرفض أي تَدخل عسكري في ليبيا لأن أي تدخل سيقاقم هذه الأزمة ويجعلها أكثر تَعقيداً، وتكون الأزمة أكثر مما كانت عليه"، مدللاً على ذلك: "رأينا ما حدث من دمارٍ وخراب في العراق بعد التدخل العسكري في هذه الدولة.. وأن نتيجة التدخل كان كارثياً"، قائلاً: "الناتو لم يَكن أيضاً صادقاً مع الليبيين".

وأوضح عبد المولى أن الأمم المتحدة والدول الغربية هي من وراء هذه الأزمات في ليبيا، بالإضافة إلى قوى إقليمية، وذلك بسبب لها وجود مصالح في هذه الدولة، مُضيفاً أن أمريكا لا تُحل المشكلة بل تزيدها تَعقيداً، قائلاً: "لو كانت الولايات المتحدة الأمريكية صادقة في حل أزمة ليبيا لكانت انتهت في غضون أيام
قليلة".

وأكد عبد المولي أن ما نطلبه من الدول الغربية والولايات المتحدة الأمريكية بأن يرفعوا أيديهم عما يجري في الدولة، وذلك لأن الغرب هم من صنعوا حركة "داعش"، والجماعات الإرهابية في المنطقة العربية.

من جهته قال الأكاديمي الليبي، صالح المبروك، إنّه يجب على الجامعة العربية أن تطلب تدخلاً دولياً لمجلس الأمن من أجل حل أزمة ليبيا، ولإنقاذها لأنها أصبحت الآن دولة "فاشلة"، قائلة: "هناك مكابرة من جانب الجامعة العربية والمجتمع
الدولي لحل أزمة ليبيا".

وأوضح المبروك أنه: "في حالة وجود دعم عربي لحل أزمة ليبيا، ستنتهي هذه الأزمة في أسرع وقت".

التعليقات