مديد تختتم مخيم جيل المستقبل للأطفال الأيتام
رام الله - دنيا الوطن
أكد أحمد دويكات مدير المؤسسة إلى أنها جمعية مركز "مديد" للإرشاد والصحة النفسية في نابلس اختتمت فعاليات مخيم جيل المستقبل لطلاب مدرسة جيل المستقبل التابعة للجنة زكاة نابلس المركزية بإشراف ورعاية اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية في الفترة الواقعة بين: (1/10/2014 وحتى 30/12/2014) بواقع يوم ويومين أسبوعياً.
أشار دويكات إلى أنه تم إشراك الأطفال المشاركين بالمخيم بأنشطة لا منهجية ضمن خُطة منظمة وهادفة، عملنا من خلالها إلى إظهار وإبراز قُدرات ومهارات وخبرات الأطفال وتبيان مستوى نموهم التدريبي وحجم المعرفة الجديدة ومدى إمكانياتهم في إقناع المجتمع بأنهم كبقية أقرانهم من الأطفال يمتلكون ملكات الإبداع والعطاء والأداء المتميز. وذلك من خلال موانئ "زوايا" المخيم: والتي تمثلت في زاوية التثقيف الوطني والمدني وزاوية الأشغال اليدوية وزاوية الكتابة الإبداعية وزاوية الدراما وزاوية الرياضة، عِوضاً عن أنشطة الدبكة الشعبية واكتشاف العديد من المواهب، ومشاركة المهرجين وفعاليات الترفيه من الرسم على الوجه وتوزيع البلالين ومحاولات الأطفال أنفسهم القيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية لزملائهم.
فيما أشار دويكات إلى أن المخيم غير في الصورة الذهنية النمطية لدى البعض حول فكرة أن الطفل اليتيم هو يتلقى ويأخذ فقط، بل أثبت الأطفال الأيتام في هذا المخيم أن لديهم قُدرات عاليه يُمكنهم استثمارها وتسخيرها لرسم مستقبل باهرٍ وواعدٍ ويتميزون عن كثير من أقرانهم في كثيرٍ من المهام والأدوار.
فيما أشار ضياء البسطامي مدير المخيم إلى أن المنشطين والمشرفين بالمخيم مارسوا العديد من القيم الإنسانية الراقية في التعامل مع الأطفال الأيتام فمارسوا المساواة وتكافؤ الفرص والابتعاد عن العنصرية وعدم التمييز والانتماء والمشاركة والتعاون وتقدير واحترام الذات والآخرين والتسامح والحوار عدم الاستغلال ومراعاة الفروق الفردية بين المشاركين ومراعاة الاحتياجات الفردية للمشاركين وعدم تعنيف المشاركين حرية التعبير اعتماد مبدأ (الطفل هو محور الاهتمام).
هذا وأبدع الأطفال بالصدح يومياً بصيحة المخيم من تأليف أحمد دويكات مدير مديد التي لقيت إعجاباً وسعادة رائعة لدى الأطفال.
وفي سياق متصل تقدم الأستاذ مراد سمارة عضو مجلس إدارة مركز مديد بالشكر الجزيل للسادة اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية ومؤسسة الأشبال والزهرات والأخوة رُواد الأعمال الإنسانية والخيرية في لجنة زكاة نابلس وإدارة مدرسة جيل المستقبل وتكية نابلس الخيرية التابعة للجنة نابلس المركزية على أدوارهم الريادية في إنجاح المخيم وفعالياته وبرامجه وأنشطته.










أكد أحمد دويكات مدير المؤسسة إلى أنها جمعية مركز "مديد" للإرشاد والصحة النفسية في نابلس اختتمت فعاليات مخيم جيل المستقبل لطلاب مدرسة جيل المستقبل التابعة للجنة زكاة نابلس المركزية بإشراف ورعاية اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية في الفترة الواقعة بين: (1/10/2014 وحتى 30/12/2014) بواقع يوم ويومين أسبوعياً.
أشار دويكات إلى أنه تم إشراك الأطفال المشاركين بالمخيم بأنشطة لا منهجية ضمن خُطة منظمة وهادفة، عملنا من خلالها إلى إظهار وإبراز قُدرات ومهارات وخبرات الأطفال وتبيان مستوى نموهم التدريبي وحجم المعرفة الجديدة ومدى إمكانياتهم في إقناع المجتمع بأنهم كبقية أقرانهم من الأطفال يمتلكون ملكات الإبداع والعطاء والأداء المتميز. وذلك من خلال موانئ "زوايا" المخيم: والتي تمثلت في زاوية التثقيف الوطني والمدني وزاوية الأشغال اليدوية وزاوية الكتابة الإبداعية وزاوية الدراما وزاوية الرياضة، عِوضاً عن أنشطة الدبكة الشعبية واكتشاف العديد من المواهب، ومشاركة المهرجين وفعاليات الترفيه من الرسم على الوجه وتوزيع البلالين ومحاولات الأطفال أنفسهم القيام بالعديد من الأنشطة الترفيهية لزملائهم.
فيما أشار دويكات إلى أن المخيم غير في الصورة الذهنية النمطية لدى البعض حول فكرة أن الطفل اليتيم هو يتلقى ويأخذ فقط، بل أثبت الأطفال الأيتام في هذا المخيم أن لديهم قُدرات عاليه يُمكنهم استثمارها وتسخيرها لرسم مستقبل باهرٍ وواعدٍ ويتميزون عن كثير من أقرانهم في كثيرٍ من المهام والأدوار.
فيما أشار ضياء البسطامي مدير المخيم إلى أن المنشطين والمشرفين بالمخيم مارسوا العديد من القيم الإنسانية الراقية في التعامل مع الأطفال الأيتام فمارسوا المساواة وتكافؤ الفرص والابتعاد عن العنصرية وعدم التمييز والانتماء والمشاركة والتعاون وتقدير واحترام الذات والآخرين والتسامح والحوار عدم الاستغلال ومراعاة الفروق الفردية بين المشاركين ومراعاة الاحتياجات الفردية للمشاركين وعدم تعنيف المشاركين حرية التعبير اعتماد مبدأ (الطفل هو محور الاهتمام).
هذا وأبدع الأطفال بالصدح يومياً بصيحة المخيم من تأليف أحمد دويكات مدير مديد التي لقيت إعجاباً وسعادة رائعة لدى الأطفال.
وفي سياق متصل تقدم الأستاذ مراد سمارة عضو مجلس إدارة مركز مديد بالشكر الجزيل للسادة اللجنة الوطنية للمخيمات الصيفية ومؤسسة الأشبال والزهرات والأخوة رُواد الأعمال الإنسانية والخيرية في لجنة زكاة نابلس وإدارة مدرسة جيل المستقبل وتكية نابلس الخيرية التابعة للجنة نابلس المركزية على أدوارهم الريادية في إنجاح المخيم وفعالياته وبرامجه وأنشطته.












التعليقات