عاجل

  • وزير خارجية أيرلندا: أشعر بخيبة الأمل من نتيجة التصويت في مجلس الأمن على عضوية فلسطين في الأمم المتحدة

  • الخارجية الأردنية: الصفدي أبلغ نظيره الإيراني أن الأردن لن يسمح لإيران أو إسرائيل أن تحوله إلى ساحة حرب

  • مجلس الأمن الدولي يخفق في تمرير مشروع قرار بقبول العضوية الكاملة لفلسطين في الأمم المتحدة بعد فيتو أمريكي

مفكر ليبي: هناك أكثر من 20 مليون قطعة سلاح في ليبيا حالياً

مفكر ليبي: هناك أكثر من 20 مليون قطعة سلاح في ليبيا حالياً
رام الله - دنيا الوطن
أكد الكاتب والمفكر الليبي الدكتور، أحمد إبراهيم الفقيه، أنّه يُوجد في الدولة الليبية حالياً أكثر من 20 مليون قطعة سلاح، وأن القذافي هو من فتح هذه مخازن السلاح وقت الثورة، لإدخال البلاد في فوضى.

وأضاف الفقيه في لقاءٍ له ببرنامج "ضيف اليوم"، الذي يُذاعُ على قناة "الغد العربي"، مساء اليوم، مع الإعلامية كريمة الحلفاوي، أن أعداد قطع السلاح الموجودة حالياً في ليبيا تُعتبرُ أرقاما "مفزعة"، موضحاً أن نظام القذافي أغلق مؤسسات صحفية، وأحرق وثائق ملكية شخصية.

وتابع الفقيه : "نحن لن نترحم على أي طاغية في أي دولة عربية، لأنه لا عودة إلى الوراء مرة أخرى"، موضحاً أن ليبيا تعرضت لنكسة في القيم الأخلاقية وأيضاً في السياسة، بسبب وجود الأجندات الخارجية، قائلاً: "دخلت في ليبيا أجندات وقوى
خارجية للعبث في أمن واستقرار الدولة".

وأوضح الفقيه أنّ الغرب يريدون أمن واستقرار الاحتلال الإسرائيلي في المنطقة على حساب العرب، مُتابعاً: "نحن نستطيع أن نصنع من ليبيا نموذجاً نفتخر به دولياً، لأن لدينا موارد كثيرة لم تكن موجودة في أي دولة من دول العالم".

واستطرد الفقيه: "الحديث عن دولة ليبيا في الوقت الحالي هو تحريك للمواجع والمشاعر الوطنية"، لافتاً إلى أن الثورة في دولة ليبيا لم تقم إلا بعد مرور42عاماً، لكن القذافي لم يستسلم، وأدخل البلاد في صراع مع الفوضى لفترة طويلة.

التعليقات