القصباء تستضيف رئيسة دار الأوبرا المصرية وعازفة الفلوت إيناس عبد الدايم وفرقة التخت الشرقي
رام الله - دنيا الوطن
تستضيف منطقة القصباء الوجهة الترفيهية والسياحية في الشارقة .. الموسيقية المصرية إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا المصرية وفرقة التخت الشرقي النسائي السوري ضمن فعاليات الدورة الثانية من مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية وينظمه مركز فرات قدوري للموسيقى خلال الفترة من 16 إلى 25 يناير القادم .
وتحيي إيناس عبد الدايم عازفة الفلوت الصولو حفلا مساء 21 يناير في مسرح القصباء بمشاركة الفنانة المصرية نسمة عبد العزيز عازفة الماريمبا الصولو .
وتعتبر عبد الدايم من أشهر الموسيقيين في العالم العربي حاليا وسبق لها المشاركة في العديد من الحفلات الموسيقية في دول العالم من بينها حفلات مع أوركسترا اليونسكو الدولية في فرنسا وعينت خلال الفترة من 2010-2011 نائبا لرئيس أكاديمية الفنون في القاهرة.
أما الفنانة نسمة عبد العزيز فهي عضو في المجموعة المصرية للموسيقى المعاصرة وتستعد حاليا لإنتاج أول ألبوم موسيقي لها وأول قرص مدمج ” سي دي” يحتوي على معزوفات على الماريمبا لمقطوعات من الموسيقى الكلاسيكية والعربية.
وأشادت إيناس عبد الدايم بالنجاح الذي حققه مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية منذ انطلاق دورته الأولى في يناير 2014 والذي كانت شاهدة عليه من خلال حضورها للعروض الموسيقية الرفيعة المستوى التي تضمنها .. معربة عن سعادتها بمشاركتها للمرة الثانية فيه لكن هذه المرة ضمن الموسيقيين والفنانين الذين سيقدمون معزوفاتهم ومقطوعاتهم الموسيقية للجمهور في إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة.
وستطل فرقة التخت الشرقي النسائي السوري التي تضم مجموعة موسيقيات من خريجات وطالبات المعهد العالي للموسيقى على جمهور مسرح القصباء مساء يوم الخميس 22 يناير ليقدمن حفلاً يمزج بين التراث الموسيقي السوري والعربي بكل أشكاله وقوالبه.
وتحظى هذه الفرقة التي تأسست في أبريل 2003 بشهرة كبيرة داخل سوريا وخارجها حيث قدمت الكثير من الحفلات في الأردن ولبنان والبحرين والعراق وعمان وهولندا وألمانيا وإيطاليا واليونان والصين .
وتسعى الفرقة إلى تشجيع السيدات والفتيات المحبات للفن الأصيل على التغيير نحو الأفضل إنطلاقا من قدرتهن على إنشاء عالم أجمل.

تستضيف منطقة القصباء الوجهة الترفيهية والسياحية في الشارقة .. الموسيقية المصرية إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا المصرية وفرقة التخت الشرقي النسائي السوري ضمن فعاليات الدورة الثانية من مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية وينظمه مركز فرات قدوري للموسيقى خلال الفترة من 16 إلى 25 يناير القادم .
وتحيي إيناس عبد الدايم عازفة الفلوت الصولو حفلا مساء 21 يناير في مسرح القصباء بمشاركة الفنانة المصرية نسمة عبد العزيز عازفة الماريمبا الصولو .
وتعتبر عبد الدايم من أشهر الموسيقيين في العالم العربي حاليا وسبق لها المشاركة في العديد من الحفلات الموسيقية في دول العالم من بينها حفلات مع أوركسترا اليونسكو الدولية في فرنسا وعينت خلال الفترة من 2010-2011 نائبا لرئيس أكاديمية الفنون في القاهرة.
أما الفنانة نسمة عبد العزيز فهي عضو في المجموعة المصرية للموسيقى المعاصرة وتستعد حاليا لإنتاج أول ألبوم موسيقي لها وأول قرص مدمج ” سي دي” يحتوي على معزوفات على الماريمبا لمقطوعات من الموسيقى الكلاسيكية والعربية.
وأشادت إيناس عبد الدايم بالنجاح الذي حققه مهرجان الشارقة للموسيقى العالمية منذ انطلاق دورته الأولى في يناير 2014 والذي كانت شاهدة عليه من خلال حضورها للعروض الموسيقية الرفيعة المستوى التي تضمنها .. معربة عن سعادتها بمشاركتها للمرة الثانية فيه لكن هذه المرة ضمن الموسيقيين والفنانين الذين سيقدمون معزوفاتهم ومقطوعاتهم الموسيقية للجمهور في إمارة الشارقة ودولة الإمارات العربية المتحدة.
وستطل فرقة التخت الشرقي النسائي السوري التي تضم مجموعة موسيقيات من خريجات وطالبات المعهد العالي للموسيقى على جمهور مسرح القصباء مساء يوم الخميس 22 يناير ليقدمن حفلاً يمزج بين التراث الموسيقي السوري والعربي بكل أشكاله وقوالبه.
وتحظى هذه الفرقة التي تأسست في أبريل 2003 بشهرة كبيرة داخل سوريا وخارجها حيث قدمت الكثير من الحفلات في الأردن ولبنان والبحرين والعراق وعمان وهولندا وألمانيا وإيطاليا واليونان والصين .
وتسعى الفرقة إلى تشجيع السيدات والفتيات المحبات للفن الأصيل على التغيير نحو الأفضل إنطلاقا من قدرتهن على إنشاء عالم أجمل.



التعليقات