غارات على مصراتة.. وإخماد حرائق في السدرة

رام الله - دنيا الوطن
استهدفت طائرات الجيش الليبي، الأحد، مواقعا في مدينة مصراتة لجماعات مسلحة كانت قد أقدمت على مهاجمة مرفأ السدرة النفطي وإحراق خزانات وقود، قبل أن تنجح السلطات في إخماد الحرائق في 4 خزانات نفطية من أصل 7 محترقة.

وقالت مصادر إن سلاح الحو قصف عدة مواقع المسلحين، وذلك بعد وقت على تهديد غرفة عمليات الجيش الليبي في منطقة "الهلال النفطي" ميليشيات فجر ليبيا باستهداف مواقعها في مصراتة ما لم تعد تتوقف هجماتها.

وكان مسؤول محلي في مصراتة قد قال إن "غارات جوية استهدفت الأحد ثلاثة مواقع حيوية في مصراتة لأول مرة في تاريخ الصراع بعد سقوط" نظام معمر القذافي" في 2011.

إلى ذلك، قال الناطق الرسمي باسم حرس المنشآت الليبي، علي الحاسي، إن فرق الإطفاء المحلية تمكنت من إطفاء الحرائق في 4 من أصل 7 خزانات في ميناء السدرة النفطي، تم استهدافها من قبل ميليشيات فجر ليبيا الخميس الماضي.

وقال الحاسي إن "من يقوم بإطفاء هذه النيران، التي أتت على سبعة خزانات من أصل 19 خزانا في منطقة "فارم تانك" في ميناء السدرة بمنطقة الهلال النفطي ، "شركات محلية لم تتلق أي دعم من الحكومة أو من أي دولة أجنبية".

يشار إلى أن منطقة الهلال النفطي تضم مجموعة من المدن بين بنغازي وسرت (500 كلم) شرق العاصمة، وتتوسط المسافة بين بنغازي وطرابلس، وتحوي المخزون الأكبر من النفط إضافة إلى مرافئ السدرة ورأس لانوف والبريقة الأكبر في ليبيا.

التعليقات