ليبيا عشرات القتلى في سرت وبنغازي

ليبيا عشرات القتلى في سرت وبنغازي
رام الله - دنيا الوطن
قتل 46 شخصا على الأقل، الخميس، في اشتباكات بين جنود ومتشددين في سرت وبنغازي إضافة إلى غارة غربي طرابلس ، بحسب ما أفادت مصادر عسكرية.

وأعلنت مصادر عسكرية مقتل 24 شخصا من بينهم 23 جنديا في سرت والسدرة إثر هجمات لميليشيات "فجر ليبيا" التي تسببت باحتراق أول خزانات النفط الخام في مرفأ السدرة أكبر المرافئ النفطية في ليبيا، وفقا لفرانس برس.            

وتحاول منذ نحو أسبوعين، السيطرة على ما يعرف بمنطقة الهلال النفطي التي تعد أغنى مناطق البلاد بالنفط.             


وتضم منطقة الهلال النفطي مجموعة من المدن بين بنغازي وسرت (500 كلم شرق العاصمة وتتوسط المسافة بين بنغازي وطرابلس)، وتحوي المخزون الأكبر من النفط إضافة إلى مرافئ السدرة ورأس لانوف والبريقة وهي الأهم في ليبيا.             

وقال مصدر عسكري إن "19 جنديا قتلوا خلال هجمات لميليشيات فجر ليبيا على سرت وما يعرف بمنطقة الهلال النفطي شرق البلاد، فيما أصيب خزان نفطي في مرفأ السدرة النفطي بقذيفة صاروخية تسببت باشتعال النيران به".

وفي بنغازي، قامت جماعات متشددة وتحديدا في منطقة الليثي معقل الجماعات المتشددة وسط مدينة بنغازي بإحراق نحو 45 بيتا في 24 ساعة، فيما قتلت أكثر من 20 شخصا في أعمال انتقامية واشتباكات جرت خلال 3 أيام، بحسب مسؤولين عسكريين.

وذكرت مصادر أن عناصر "تنظيم الدولة" عرضت صورا للأعمال الانتقامية التي جرت في المنطقة، في أول ظهور لداعش في بنغازي، فيما لم يتسن لنا التحقق من ذلك. 

التعليقات