بالصور : " عريجي " يغرس شجرة زيتون في قصر الاونيسكو تخليدا لذكرى انطوان حرب

بالصور : " عريجي " يغرس شجرة زيتون في قصر الاونيسكو تخليدا لذكرى انطوان حرب
رام الله - دنيا الوطن
غرس وزير الثقافة ريمون عريجي شجرة زيتون، في باحة قصر الاونيسكو، تخليدا لذكرى المدير السابق للقصر الراحل انطوان حرب، بمناسبة مرور عام على وفاته، بالتعاون مع جمعية التوجيه الاسلامي للارشاد والتعليم العالي، في حضور النائب نوار الساحلي والامين العام للحزب الشيوعي خالد حدادة، عائلة حرب ومثقفين وفنانين.

واكد الوزير عريجي، الذي لم يتعرف الى الراحل عن قرب، انه نقل عنه ان كل الناس كانوا يحبونه وكان مثال الموظف اعطى نفسه للثقافة، متواضعا صاحب قيم اخلاقية، مثقف دائم الابتسامة ديمقاطيا مؤمنا بدور الثقافة في صياغة الوطن.

 وجعل حرب من قصر الاونيسكو بيتا للكثير من النشاطات وقرب الثقافة الى الناس وحول القصر الى بيت المثقفين وكل الجمعيات. كذلك حوله الى ندوة للحوار السياسي والاجتماعي. صاحب القلب المنفتح للجميع.

ومن اقواله : "اكثروا من الثقافة وقللوا من السياسة .لا تتركوا مجالا لليأس ليتسسل الى قلوبكم "هذا هو انطوان حرب ..رحل وترك اشياء في قلوب محبيه وليس صدفة عندنا المسيحيين ان يرحل الانسان في 25 كانون ليلة الميلاد.

واشاد مدير جمعية المركز الإسلامي للتوجيه والتعليم العالي علي زلزلة بمآثره وتفانيه في خدمة الثقافة في لبنان بكامل طيافها وتلاوينها. 

والقت زوجة حرب نهلا كلمة شكرت فيه الوزير عريجي والاصدقاء والمحبين والفنانين وجمعية التوجيه الاسلامي على هذه المبادرة.

وجال الحضور على معرض للصور اقيم في القاعة للمناسبة. الجدير ان شجرة الزيتون من تقدمة مؤسسة جهاد البناء. 



التعليقات