عاجل

  • الاحتلال يعقد جلسة محكمة للأسير أبو هواش غدا الأربعاء

بحر يوجه رسالة شكر للمحامية الفرنسية قلوك ومساعدها الشولي لدورهما في رفع حماس من قائمة الإرهاب

بحر يوجه رسالة شكر للمحامية الفرنسية قلوك ومساعدها الشولي لدورهما في رفع حماس من قائمة الإرهاب
رام الله - دنيا الوطن
أشاد د. أحمد بحر رئيس المجلس التشريعي بالإنابة بدور الفريق القانوني الأوروبي في رفع حركة حماس وجناحها العسكري من قائمة الإرهاب الأوروبية .

ووصف بحر القرار بالانتصار السياسي لعدالة القضية الفلسطينية ، مطالبًا المجتمع الدولي بإنصاف الشعب الفلسطيني ورفع الحصار وإنهاء الاحتلال.

وقال المكتب الإعلامي للمجلس التشريعي في بيان أصدره "اليوم" إنه في إطار متابعة المجلس التشريعي لقرار محكمة العدل الأوروبية بخصوص شطب حركة حماس وكتائب عز الدين القسام من قائمة الإرهاب الأوروبية قام رئيس مجلس التشريعي بالإنابة د. أحمد بحر بتوجيه رسائل شكر وتقدير للفريق القانوني المتابع للدعوى أمام القضاء الأوروبي برئاسة المحامية الفرنسية ليليان قلوك ومساعدها المحامي الفرنسي فلسطيني الاصل د. خالد الشولي.

وذكر المكتب أن رئاسة المجلس التشريعي قامت بتوجيه رسائل توضيحية حول القرار إلى كل من البرلمان الأوروبي ومجلس أوروبا حول القرار لحثهما على تعزيز دور القضاء الأوروبي في هذا الشأن من أجل حسن تطبيق القوانين الأوروبية وقواعد القانون الدولي والقانون الدولي لحقوق الإنسان فيما يتعلق بحركات المقاومة الفلسطينية التي تدافع عن أبناء شعبها وفقا لقواعد القانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنسان وقرارات الأمم المتحدة.

من جهة أخرى أجرى د. بحر مكالمة هاتفية مع د. خالد الشولي ، مثمنا دوره ودور الفريق القانوني الأوروبي في رفع حماس من قائمة الإرهاب .

وحث بحر الشولي على مواصلة العمل من أجل تحقيق المزيد من الانتصارات القانونية  لصالح القضية الفلسطينية وصولا إلى إنهاء الاحتلال .

التعليقات