مؤسسة "إبداع" في الوسطى تحتفل بتخريج الكادر المستقبلي

مؤسسة "إبداع" في الوسطى تحتفل بتخريج الكادر المستقبلي
غزة - دنيا الوطن
احتفلت مؤسسة إبداع للأبحاث والدراسات والتدريب بالمحافظة الوسطى، بتخريج فوج " الكادر المستقبلي الذي ضم ما يزيد على 100 طالب وطالبة من أبناء المحافظة الوسطى، وذلك بالتعاون مؤسسة أمان ماليزيا- فلسطين بقاعة صالة أبو صرار بمخيم النصيرات .

 وحضر حفل التخريج: رئيس مجلس إدارة مؤسسة إبداع بقطاع غزة د. محمد الأغا، ورمضان أبو لولي منسق المشاريع في مؤسسة أمان فلسطين، واعتماد الطر شاوي مدير عام بوزارة الشؤؤن الاجتماعية، ومدير مؤسسة إبداع الوسطى محمد الحواجري، ورئيس جامعة العودة د. كمال تربان، ورئيس قسم الشريعة بالجامعة الإسلامية د.تيسير إبراهيم، ورئيس قسم التاريخ بالجامعة الإسلامية د. غسان وشاح، والمدير التنفيذي لمؤسسة إبداع م. نبيل سليم ، ولفيف من المهتمين وأهالي الخريجين.

قادة المستقبل

 ووصف الأغا تخريج فوج  الكادر المستقبلي الأول بالمميز والنوعي على صعيد محافظات الوطن، مثمنا الجهود المميزة التي بذلها كافة المدربين والمحاضرين في سبيل إنجاح البرامج  التي عقدتها المؤسسة والتي تكللت بالنجاح والتميز.

ودعا رئيس مجلس إدارة  إبداع إلى بناء جيل قادر على القيام بواجباته، والسير نحو طريق التحرير، وبناء الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف، مثنيا على جهود مجلس إدارة إبداع بالوسطى برئاسة محمد الحواجري.

 وقال "نقف اليوم أمام خريجي  الكادر المستقبلي قادة المستقبل ورجال الأمة وصناع نهضتها المستقبلية نحو التحرير ، داعيًا خريجي الكادر إلى العمل على تحرير الأراضي الفلسطينية كافة من دنس المحتل.

وأوصى الخريجين بضرورة إكمال الطريق ومواصلة العمل لتطوير أنفسهم والارتقاء بمهاراتهم وقدراتهم الشخصية بحيث يستحقون لقب القائد الذي منح لهم.

وأطلقت مؤسسة إبداع الوسطى اسم "بهمة القيادي سرنا ولأجل الاقصي ابدعنا" على حفل تخريج طلاب برنامج الكادر المستقبلي.

المنحة الماليزية

بدوره أكد المهندس رمضان ابو لولي منسق المشاريع في مؤسسة أمان فلسطين أن العمل المميز الذي تقوم به مؤسسة إبداع بالمحافظة الوسطى يملئ فراغاً واسعاً داخل المجتمع الفلسطيني من خلال مساهمتها في إعداد الأجيال المؤهلة علمياً وعمليا والتي تحتاجها الأمة من أجل تحقيق الريادة واستعادة مجدها وكرامتها ومشروعها الحضاري العظيم.

 وأوضح أن مؤسسة إبداع بالمحافظة الوسطى كان لها نصيب من المنحة الماليزية لهذا العام ، وذلك لتفوقها في بعض الموصفات والعمل في خدمة فئة الشباب.

وأضاف منسق ماليزيا أن دورات التدريب والتطوير التي تقوم بها مؤسسة إبداع مميزة ويحتاجها أبناء المحافظة، متمنيًا للمؤسسة مزيد من التقدم والإبداع، وخاصة بعد تخريجها ما يقارب 2080خريجًا وخريجة خلال العام المنصرم.

لقب القائد

بدورها طالبت اعتماد الطر شاوي  الخريجين بضرورة إكمال الطريق ومواصلة العمل لتطوير أنفسهم والارتقاء بمهاراتهم وقدراتهم الشخصية بحيث يكونوا يستحقون لقب القائد الذي منح لهم.

وتقدمت الطرشاوي بالشكر الجزيل لمجلس إدارة مؤسسة إبداع الوسطى على جهودهم خلال العام الحالي، داعية الجميع لتقديم كل أشكال الدعم للمؤسسة التي حققت حضور واضح بالمحافظة الوسطى.

 كما وتقدم الخريجون من خلال كلمة لأحد الطلاب بالشكر لكافة القائمين على البرنامج  لما بذلوه من جهد وما زرعوه في عقولهم ووجدانهم لإعدادهم قادة قادرين على النهوض بالمجتمع.

وفي تصريح مقتضب على هامش الاحتفال أشار محمد الحواجري مدير مؤسسة إبداع بالوسطى إلى أن الطريق ليس مفروشاً بالورود ولكننا سنواصل الليل بالنهار للارتقاء بمكانة المؤسسة ورفعة أبنائها في المحافظة الوسطى.

وأكد أن هذا البرنامج من أهم البرامج الناجحة التي وقعتها مؤسسة إبداع مع أمان ماليزيا , مؤكدا على استعداد مؤسسته لتقديم كافة الخدمات والبرامج التي من شأنها المشاركة في العملية التطويرية داخل  جميع المؤسسات بالمحافظة الوسطى.

وتقدم بالشكر والتقدير لوسائل الاعلام المحلية والعربية، وخاصة قناة الجزيرة مباشر لتغطيتها مهرجان احتفال تخريج الكادر المستقبلي التي أقامته المؤسسة .

واختتم الاحتفال بتكريم المحاضرين الكادر المستقبلي ، وأعضاء اللجنة التحضيرية للاحتفال وأعضاء مجلس إدارة المؤسسة بالوسطى،إضافة إلى الطلاب الخريجين بشهادات تقديرية ودروع.

التعليقات