عاجل

  • إغلاق مراكز الاقتراع في الانتخابات الرئاسية التونسية

بالفيديو.. أشهر وقائع الموت على الهواء مباشرةً

بالفيديو.. أشهر وقائع الموت على الهواء مباشرةً
رام الله - دنيا الوطن
“تعددت الأسباب والموت واحد”، جملة تلخص حقيقة الموت التي لا يمكن أن ينكرها أي إنسان مهما كانت عقيدته، ورغم اختلاف البشر في العقائد والتوجهات الفكرية والانتماءات وغيرها من الأمور، يبقى الموت هو الحقيقة التي يتفق عليها الجميع، ورغم تفوق الإنسان في العلم واكتشافه أسرار كثيرة في الكون، فإنه ظل عاجزًا عن اقتحام عالم الموت والغيب والحياة الآخرة.

وعبر فترات زمنية مختلفة تعرض العالم لصدمات الموت المفاجئ للمشاهير في مجالات الفن والرياضة والإعلام وغيرها، ولعل أحدثها الموت المفاجئ للفنان الإيطالى “جوزيبى مانجو” على خشبة المسرح، ونستعرض أشهر وقائع الموت المفاجئ على الهواء مباشرة أمام الملايين.

فنان إيطالى
بطريقة مأساوية، ودع عشاق الفنان الإيطالي، جوزيبى مانجو، نجمهم المفضل الذي رحل بشكل مفاجئ إثر تعرضه لأزمة قلبية بينما كان يعزف واحدة من أشهر مقطوعاته في حفل خيري في إحدى القاعات بمدينة ماتيرا جنوب إيطاليا.
 


طلال مداح
عرف الفنان السعودى طلال مداح بألقاب عديدة، منها الحنجرة الذهبية وقيثارة الشرق وصوت الأرض، ولقبه موسيقار الأجيال محمد عبدالوهاب بلقب زرياب، وقدم مجموعة من أروع الأغانى التي أسهمت بشكل كبير في تطوير الأغنية السعودية والخليجية، وبعد مسيرة حافلة من العطاء كان موعد محبيه مع مفاجأة القدر، فقد خطفه الموت وهو يغنى على مسرح المفتاحة، حيث تعرض لأزمة قلبية مفاجئة أدت إلى سقوطه من على الكرسى وهو يتهيأ لأداء أغنية “الله يرد خطاك”.
 


لاعب الكاميرون
تعتبر واقعة الموت المفاجئ للاعب المنتخب الكاميرونى، مارك فيفيان فوي، من أشهر الوقائع التي سببت صدمة للجميع، وتوفى فوي أثناء مشاركته في بطولة كأس القارات 2003 التي أقيمت في فرنسا، وبالتحديد في 26 يونيو 2003 عندما واجه منتخب الكاميرون منتخب كولومبيا في الدور النصف النهائي على ملعب نادي ليون غيرلاند، وفي الدقيقة 72 سقط فوي في دائرة المنتصف دون أن يلمسه أي لاعب، وتم تقديم الإسعافات الأولية على أرضية الملعب فورا واستمروا لمدة 45 دقيقة في محاولة يائسة لإعادة تشغيل القلب، ولكن تم الإعلان عن وفاته رسميًا على أرضية الملعب، وبعد الفحص الطبي الثاني قررت لجنة الأطباء أن سبب وفاة فوي كان تضخمًا في عضلة القلب.

 



محمدعبدالوهاب
في صباح 31 أغسطس 2006 وعند اقتراب الساعة 12 ظهرًا، توقفت نبضات قلب محمد محمد عبدالوهاب، لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر، لتذرف جماهير النادي الأحمر والمصريين جميعًا الدموع نتيجة الصدمة لفراق اللاعب الذي لم يكمل عامه الـ23، إثر أزمة قلبية حادة في التدريبات الصباحية لفريق الأهلي، على استاد مختار التتش، ومما زاد من صدمة الوفاة أن اللاعب أسهم في تتويج مصر ببطولة كأس الأمم الأفريقية عام 2006، قبل شهور قليلة فقط من الوفاة، مما جعل الخبر صاعقة الموسم وقتها.

 



مصطفى بغداد
وتوفى الشاعر الغنائي المغربي مصطفى بغداد، فوق خشبة المسرح في مدينة سلا المجاورة للرباط، إثر تعرضه لأزمة قلبية، ورغم نقله إلى أحد المستشفيات فإن جهود الأطباء لم تثمر، وكان مصطفى بغداد قد صعد إلى الخشبة يعتزم تقديم الدورة السادسة عشرة للمهرجان الوطني للأغنية المغربية، لكنه سقط مغشيا عليه.
ويذكر أنه كتب كلمات أغنيات كثيرة، وغنى له أبرز المطربين المغاربة مثل عبد الهادي بلخياط، ومحمود الإدريسي، والمطربة لطيفة رأفت.
 


عادل الجوجرى
كما رحل الإعلامي عادل الجوجري في 12 يوليو عام 2012، عن عمر يناهز 56 عامًا، خلال تقديمه برنامجه التليفزيوني على قناة «الحدث» العراقية، على الهواء مباشرة وأمام المئات من المشاهدين، عندما انفعل على ضيفه بالاستوديو؛ بسبب اختلاف وجهات النظر حول الأوضاع بسوريا، ليصاب بجلطة دماغية بفعل العصبية المفرطة التي انتابته، وحاول زملاؤه بالاستوديو إجراء الإسعافات الأولية له بعد شعوره بضيق في التنفس ونقلوه إلى المستشفى بعد أن لفظ أنفاسه الأخيرة.

 

التعليقات