مفوضية فتح في "إيبرو امريكا" تبتهج لنتائج تصويت البرلمان البرتغالي

مفوضية  فتح  في "إيبرو امريكا" تبتهج لنتائج تصويت البرلمان البرتغالي
رام الله - دنيا الوطن
الدكتور "محمد عودة" رئيس دائرة "إيبرو امريكا" في مفوضية العلاقات الدولية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني " فتح" نقل نجاح تصويت البرلمان البرتغالي إلى أبناء شعبنا الفلسطيني الأبي في الوطن والشتات ولفخامة الاخ الرئيس محمود عباس "ابو مازن" وللقيادة  الفلسطينية  مجتمعة ولحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" .

وقال د.عودة أن  البرلمان البرتغالي صوت مساء اليوم الجمعة ، بأغلبية ساحقة على قرار يقضي بالاعتراف بدولة فلسطين. 


ورحب د.عودة بتصويت البرلمان البرتغالي بالإجماع على مشروع القرار ، الذي يدعو الحكومة البرتغالية الإسراع "إلى الاعتراف رسميًا بدولة فلسطين على اساس حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية وفقًا لقرارات الأمم المتحدة كمساهمة اضافية ايجابية ، لضمان التوصل إلى حل متفاوض عليه للصراع ويقوم على اساس دولتين اسرائيلية وفلسطينية".


ويأتي هذا التصويت، بعد موافقة اغلبية أعضاء البرلمان البرتغالي، حيث صوت لصالح القرار 206 عضو وإمتناع 6 أعضاء مقابل 5 أعضاء ضد القرار. 

ولقد تابعت دائرة "إيبرو امريكا" في مفوضية العلاقات الدولية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني " فتح" منذ البداية التطورات الإيجابية لتبني هذا القرار ، حيث ساهمت في تحفيز الاحزاب المشاركة في الائتلاف الحكومي وحتى المعارضة منها في دعم المقترح والاتفاق على التصويت عليه  .


وقال د.عودة أن هذا التصويت بالاجماع يعكس ، التوافق الموجود بين كافة المكونات الحزبية البرتغالية ولجان التضامن مع الشعب الفلسطيني حول الموقف من القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني المشروعة ، علماً أن تصويت البرلمان البرتغالي ظهر اليوم على مشروع قرار توصيه للحكومة البرتغالية للإعتراف بدولة فلسطين دولة مستقلة وذات سيادة ، حيث قدم الحزب الإشتراكي مشروع القرار وتم إعتماده من قبل الحزبين الحاكمين ليكون موضع إتفاق ما بين الأحزاب الرئيسية في البرلمان البرتغالي وهم: "الحزب الشعبي ، الحزب الإشتراكي الديمقراطي والحزب الإشتراكي" .

التعليقات