طوباس الخيريه تنظم لقاءا مركزيا بمناسبة فعاليات اسبوع مناهضة العنف ضد المرأة

طوباس الخيريه تنظم لقاءا مركزيا بمناسبة فعاليات اسبوع مناهضة العنف ضد المرأة
رام الله - دنيا الوطن
عقدت جمعية طوباس الخيريه والاتحاد العام للمرأه الفلسطينيه فرع طوباس بالشراكه مع مركز المرأه للارشاد القانوني والاجتماعي لقاءا مركزيا بمناسبة فعاليات اسبوع مناهضة العنف ضد المرأه وذلك تحت رعاية عطوفة محافظ محافظة طوباس والاغوار الشماليه الاخ اللواء ربيح خندقجي  وقد تمحور هذا اللقاء حول اثر القرار الاممي رقم 1325 والنتعلق بحماية النساء في النزاعات المسلحه على النساء الفلسطينيات .

وقد حضر اللقاء عددا كبيرا من ممثلي المؤسسات الرسميه وغير الرسميه بالاضافه الى عدد من القيادات النسويه من محافظتي طوباس وجنين ايضا.

وفي بداية اللقاء رحبت الاخصائيه الاجتماعيه ايمان مبسلط بالحضور وقدمت المشاركين ثم القت جمعية طوباس الخيريه مها دراغمه كلمه  افتتحت بها اللقاء واكدت من خلالها على دور جمعية طوباس الخيريه الداعم والمساند للمرأه في المحافظه منذ تأسيسها في العام 1966م ولغاية الان خاصه بعد استدخال برنامج الخدمه القانونيه والاجتماعيه في العام 2011م بالشراكه مع مركز المرأه للارشاد القانوني والاجتماعي والذي يقدم الدعم للنساء المعنفات في المحافظه.

ثم قدمت المحاميه غاده شديد تعريفا للقرار 1325 و سلطت الضوء على مضامين مواده ال18 وطالبت بضرورة ايجاد اليات دوليه  لتفعيل هذا القرار خاصه في فلسطين التي عانت وما زالت تعاني نير الاحتلال والعنف الممارس من قبله بكافة اشكاله وصنوفه على الشعب الفلسطيني وعلى وجه الخصوص النساء الفلسطينيات .

ثم قدمت ليلى سعيد رئيسة الاتحاد العام للمرأه الفلسطينيه /فرع طوباس رؤية الاتحاد العام للقرار الاممي 1325  واليات توطين هذا القرار في فلسطين وعلى وجه الخصوص محافظة طوباس والاغوار الشماليه لما تمثله تلك الاليات من حضاره ووسيله لحماية  حقوق الفلسطينيات.

ثم فتح باب النقاش حول القرار السالف الذكر وخرج الحضور بعدة توصيات ابرزها:

1-ضرورة تعميم المعرفه بالقرار 1325

2-العمل على توثيق الانتهاكات التي تتعرض لها النساء الفلسطينيات من قبل الاحتلال.

3-العمل على تشكيل حملات ضغط ومناصره من كافة المؤسسات النسويه الفاعله بالتشارك مع الاتحاد العام للمرأه الفلسطينيه ووزارة شؤون المرأه لتفعيل تطبيق القرار في الاراضي الفلسطينيه.

التعليقات