بلدية طولكرم تفتتح مكتبة ألعاب وكتب للأطفال "ذوي الإحتياجات الخاصة"

بلدية طولكرم تفتتح مكتبة ألعاب وكتب للأطفال "ذوي الإحتياجات الخاصة"
رام الله - دنيا الوطن
افتتح إياد الجلاد رئيس بلدية طولكرم وممثلين عن مؤسسة التعاون الألماني "GIZ"  ضم كل من أولريكي سومر وسادن جوتنر وهبة تيجاني مشروع مكتبة ألعاب وكتب للأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة وذلك بالشراكة مع وزارة الحكم المحلي بتمويل من مؤسسة التعاون الألماني "GIZ" .

وحضر الإفتتاح خديجة  سلامة وندى راشد عضوتي المجلس البلدي وعدد من موظفي البلدية ذوي العلاقة.

وأكد إياد الجلاد رئيس بلدية طولكرم على دعم المجلس البلدي لذوي الإحتياجات الخاصة وشعورهم بالمسؤولية تجاههم في توفير البيئة المناسبة لإستيعابهم ومساندتهم ومساواتهم مع نظرائهم الأصحاء، مشيرا إلى أن انشاء مكتبة ونادي للألعاب لهم ضمن مكتبة بلدية طولكرم سيساهم في تعزيز وتنمية مهاراتهم وقدراتهم ودمجهم في المجتمع.

وأشار رئيس البلدية إلى أن افتتاح هذه المكتبة والنادي لذوي الإحتياجات أعطى شعلة لتعزيز عمل المكتبة العامة والتي تلعب دورا هاما في نشر الثقافة والتشجيع على المطالعة وتعزيز النشاطات الثقافية المختلفة للفئات العمرية كافة.     

ويهدف هذا المشروع إلى تحقيق المساواة والعدالة في مساندة الأطفال ذوي الإحتياجات الخاصة من خلال أخذ دورهم وإشعارهم بأهميتهم ومساواتهم مع غيرهم، حيث أن إنشاء هذه المكتبة الخاصة سيعمل على دعم التعلم والتعليم بأساليب مشوقة بعيدة عن المنهاج التقليدي لرفع كفاءة المستفيدين من ذوي الإحتياجات الخاصة وتنمية قدراتهم الذهنية والنفسية وإيجاد الحافز لهؤلاء الأطفال من خلال مساواتهم بالأشخاص الأصحاء وشغل أوقات فراغهم.

ويأتي المشروع في إطار دعم مبادرات عضوات مجالس الهيئات  المحلية  " مشروعي" والذي تم تنفيذه بالشراكة مع مشروع تعزيز استجابة الهيئات المحلية للنوع الإجتماعي ـ  برنامج تطوير الحكم المحلي والمجتمع المدني "GIZ وذلك انسجاما مع الخطة الإستراتيجية لوزارة الحكم المحلي ورؤيتها في بناء قدرات الهيئات المحلية وتنمية مواردها.

وهذا وتم تجهيز القاعة بعدد من الألعاب الذهنية والترفيهية والكتب العلمية المختلفة وشاشة عرض وكراسي وطاولات مخصصة لذوي الإحتياجات الخاصة وتلبي حاجة هذه الفئة من الأطفال.


التعليقات