بالشراكة مع سلطة جودة البيئة تعليم غرب غزة يعقد ورشة عمل للأندية البيئية

رام الله - دنيا الوطن
عقدت مديرية التربية والتعليم غرب غزة، قسم الصحة المدرسية ورشة عمل للأندية البيئية في مركز التدريب التابع للمديرية بحضور أ.غسان حمادة رئيس قسم الصحة المدرسية وأ.صلاح أبونادي مشرف الصحة في مديرية غرب غزة وأ.مازن البطنيجي رئيس قسم البيئة بالوزارة وعن سلطة جودة البيئة أ.رنا ادعيس وأ.هدى الهندي إلى جانب لفيف من معلمي ومعلمات مدراس غرب غزة ومسئولي الأندية البيئية في غرب غزة.

في بداية الورشة رحب حمادة بالحضور وأكد على اهمية التوعية البيئية وضرورة العمل المشترك من اجل أن تكون المحافظة على البيئة ثقافة ثابتة لدي افراد المجتمع خصوصاً طلبة المدارس.

واشار رئيس قسم الصحة الى ان المديرية وبالتعاون مع سلطة جودة البيئة على اتم الاستعداد لدفع عجلة النظافة إلى الأمام من أجل خدمة الوطن والمواطن في هذا المجال، وتطرق حمادة إلى البيئة المدرسية وأهمية توعية الطلبة فيها واثرها على ترويج ونشر الثقافة البيئية بين طلبة المدارس وما لها من اثر على مستقبل المجتمع الفلسطيني.

 كما وأشار إلى أن هدف الأندية البيئية تعزيز الانتماء والولاء للمدرسة والعمل على تحسين البيئة فيها ونظافتها وإنشاء الحدائق المدرسية وتزيين الساحات والممرات، ودعا غسان حمادة المعلمين والمعلمات ضرورة تشكيل الأندية البيئية وتفعيلها داخل المدرسة.

ومن جانبه رحب أ.مازن البطنيجي بالحضور من مديرية تعليم غرب غزة ومن سلطة جودة البيئة شاكراً لهم تلبيتهم للعمل المشترك الذي يهدف للنهوض بالواقع بالواقع البيئي الفلسطيني بعد تضافر جميع الجهود من اجل تعزيز السلوك الايجابي لدي طلاب المدارس نحو البيئة وجعلها ثقافة ثابتة.

 بدورها أثنت رنا ادعيس على جهود مديرية التربية والتعليم غرب غزة وقسم الصحة المدرسية في عقد مثل هذه الورش للعاملين والمنسقين في اللجان الصحية في المدارس والاهتمام بهم فهذا يعمل على تطوير العمل والارتقاء به، وتحدثت ادعيس عن اهمية التوعية البيئية في المدارس وكافة الؤسسات الفلسطينية للنهوض بالواقع البيئي الفلسطيني، وأشارت إلى دور التربية في تعزيز سلوك المحافظة على البيئة.

التعليقات