خلال حفل تكريم المربي الفاضل عبد الفتاح طومان محمود مطر: المعلم هو روح العملية التعليمية

رام الله - دنيا الوطن
أكد أ.محمود مطر مدير التربية والتعليم غرب غزة أن المعلم هو روح العملية التعليمية وأساسها الاول وهو صاحب رسالة يستشعر عظمتها ويؤمن بأهميتها، وأن اعتزاز المعلم بهذه الرسالة يدعوه إلى الحرص على نقاء السيرة وطهارة السريرة.

جاء ذلك خلال حفل تكريم معلم أحيل إلى التقاعد بعد قضائه زهرة عمره من أجل تربية النشئ وخدمة التربية والتعليم في مدرسة عبد الرحمن بن عوف الاساسية للبنين بحضور أ.فتحي رضوان مدير الدائرة الإدارية وعدد من رؤساء الأقسام والمشرفين العاملين في المديرية ولفيف من المعلمين في المدرسة والمعلم المحتفى به أ.عبد الفتاح طومان وعدد من ذويه.

كما وأشار مطر إلى أن العلاقة بين المعلم وطلابه صورة من علاقة الأب بأبنائه أساسها المودة الحانية، وأكد أن المعلم هو أحرص الناس على نفع طلابه ببذله الجهد في تعليمهم وتربيتهم وتوجيههم.

بدوره رحب مدير المدرسة أ.محمد لبد بالحضور شاكراً لهم حضورهم لتكريم المعلم والمربي الفاضل عبد الفتاح طومان وأشار إلى أن المعلم طومان كان ولازال وسيبقى يبذل كل جهوده من أجل التربية والتعليم فهو محل تقدير واحترام من الجميع.

ومن جانبه قال المحتفى به أ.عبد الفتاح طومان: "ما أصعب لحظات الوداع وما أقساها خاصة لمكان عظيم وصرح كبير نحبه ، فكيف إن كان هذا المكان ومافيه من أشخاص قد منحوني الثقة الكبيرة والخبرات والتجارب الكثيرة لتحطيم أسوار الجهل وجدران الأمية من أمام الجيل.

وشكر طومان الهئية التدريسية وزملائه في العمل على هذه اللفتة الطيبة التي سيبقى الأثر الطيب حتى أخر يوم في حياتيعلى حد قوله.

 

وكانت كلمة لذوي المتقاعد تحدث بها ابنه: "أننا لا نجد فـي قاموسنا من الكلام ما يعبر عما نكنه لك من مشاعر الحب والشكر والعرفان ، فقد كنت لنا القدوة الصادقة ، والبحر الذي ننهل من علمه وفقهه وأخلاقه، والسراج الذي أضاء لنا الطريق ، لقد كنت لنا الأب والمعلم والمربي، لقد زرعت فـي قلوبنا المحبة والتضحية والأخلاق وحب العلم".

هذا وقد تم في نهاية الحفل تكريم المربي الفاضل المحتفى به بدروع تكريمية من مدير تعليم غرب غزة ومن مدير المدرسة وأخر من الهيئة التدريسية وشهادات تقدير ممن عرفوا المعلم طومان، وتمنى الحضور الصحة والعافية للمربي المتقاعد.

 

التعليقات