بلدية قلقيلية تبحث مع شركائها الفرنسيين تطوير برنامج التعاون اللامركزي

بلدية قلقيلية تبحث مع شركائها الفرنسيين تطوير برنامج التعاون اللامركزي
رام الله - دنيا الوطن
استقبل رئيس بلدية قلقيلية عثمان داود في مكتبه وفدا فرنسيا ضم نائبة رئيس مقاطعة فال دو مارن للشؤون الدولية شانتال بروفيك وموظفة مكتب الرئيس ماري كريستين دولاكوروا، و تم التباحث خلال اللقاء في سبل تطوير برنامج التعاون اللامركزي بخطوات عملية تزيد من مدى استفادة المواطنين من التعاون المشترك بين الجانبين وسبل تنفيذ المشاريع المتعلقة بالمياه والصرف الصحي والتي اوصت بها نتائج الدراسة التشخيصية للمياه والمجاري في المدينة .

وشارك في الاستقبال نائب رئيس البلدية محمد نزال واعضاء المجلس البلدي درويش عامر وخالد جبر وسناء الحسن ومدير مركز الابحاث ومسؤول ملف التعاون الفرنسي م. عبد المؤمن عفانة ورئيس قسم العلاقات العامة نضال جلعود.

وأكد رئيس البلدية عثمان داود حرص البلدية على توطيد الشراكة والتعاون المشترك مع رئاسة واهالي المقاطعة الفرنسية مثمنا دور الطرفين الفرنسي والفلسطيني في انجاح اتفاقية التعاون اللامركزي المبرمة منذ العام 1999 خدمة للمجتمع المحلي لدى كل منهما خاصة وانها تستهدف تقوية العلاقة المباشرة بين سكان المنطقتين في طور الانفتاح على العالم وحشد الدعم الشعبي الدولي في تأييد مطالب الشعب الفلسطيني .

و ثمن داود الدعم الرسمي والشعبي الفرنسي لشعب فلسطين مشيرا إلى التميز الفرنسي في مبادرات وحركات التضامن الدولية مع الشعب الفلسطيني وخاصة خلال مشاركتهم الاخيرة ومداخلاتهم القيمة اثناء انعقاد المؤتمر الدولي للهيئات المحلية للتضامن مع الشعب الفلسطيني بمناسبة السنة الدولية للتضامن مع الشعب الفلسطيني، وتأكيدهم على اهمية اتفاقيات التعاون بين مؤسسات الحكم بمختلف مستوياتها بالإضافة الى المستوى الشعبي في سبيل ترسيخ دعائم الدولة الفلسطينية من خلال التأكيد على دور البلديات في ذلك .

من جهة اخرى وعلى هامش المؤتمر الدولي للهيئات المحلية للتضامن مع الشعب الفلسطيني والذي عقد في رام الله من 21-22/11/2014 فقد التقى عضو المجلس البلدي درويش عامر بمديرة التعاون اللامركزي والعلاقات الدولية في المجلس العام لمقاطعة سين سان دونيه مريم ديكروري حيث تم نقاش سبل تدعيم اتفاقية التعاون اللامركزي بين الطرفين واولويات العمل في المرحلة القادمة خاصة في مجالات الثقافة والمكتبات وتمكين المرأة والشباب وتبادل الخبرات.

من جانبها اكدت مريم ديكروري على ثبات واستمرار التوجه في دعم الشعب الفلسطيني والإيمان بعدالة قضيته ومساندته في نضاله لنيل حقوقه المشروعة، ومعبرة عن ايمانها بقدرة الشعب الفلسطيني ورغبته الجادة في بناء مجتمع قادر على الحياة ، والرغبة في المضي قدما في تنفيذ المشاريع والنشاطات المشتركة للمرحلة القادمة . يذكر ان اتفاقية التعاون اللامركزي قد تم توقيعها في العام 1999 بين بلديات قلقيلية وجنين وطولكرم من جانب ومقاطعتي فال دو مارن وسين سان دونيه من جانب
اخر وتهدف الى اقامة علاقات تعاون وشراكة بين أهالي المدن الفلسطينية والمقاطعات الفرنسية.

التعليقات