قبيل تصويت البرلمان الاوروبي : شعث في جولة اوروبية لحشد اعترافات جديدة بفلسطين

قبيل تصويت البرلمان الاوروبي : شعث في جولة اوروبية لحشد اعترافات جديدة بفلسطين
رام الله - دنيا الوطن
بدء عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض العلاقات الدولية الدكتور نبيل شعث جولة اوروبية تشمل بريطانيا وفنلندا والنمسا ، لحشد مزيدا من الاعترافات بدولة فلسطين ودعم الحراك في مجلس الامن .

وتاتي هذه الجولة التي سيلتقي شعث خلالها مع مختلف الاحزاب اليسارية والاشتراكية ، في اطار الحراك الدولي لمفوضية العلاقات الدولية في حركة فتح لدعم الموقف السياسي الفلسطيني .

وسيشارك شعث اليوم في لندن بالاجتماع المغلق الذي يعقده حزب العمال البريطاني وحزب الاشتراكيين الاوروبيين لمناقشة عدد من القضايا التي تهم الحراك المستقبلي الفلسطيني .

ومن المقرر ان يلتقي على هامش الاجتماع ، مع قادة الاحزاب الاوروبية ، ووزير الظل لشؤون الشرق الاوسط وشمال افريقيا الجديد ، لبحث الخطوة التالية بعد قرار مجلس العموم البريطاني الاعتراف بفلسطين .

وسيناقش شعث مع المسؤولين هناك التوجه الفلسطيني الى مجلس الامن وطبيعة القرار المطلوب ، وعدد من القضايا التي تتعلق باعادة اعمار غزة .

واوضح شعث انه سيطالب مجموعة الحزب الاشتراكي الاوروبي حول القرار الذي يقدمه للبرلمان الاوروبي وسيتم التصويت عليه الخميس المقبل ، بعدم ربط الاعتراف بدولة فلسطين بالمفاوضات مع اسرائيل لان ذلك يحرم الشعب الفلسطيني الحق من تقرير المصير .

واضاف ان هناك اتصال دائم مع النواب الاشتراكيين في البرلمان الاوروبي لمناقشة موضوع الاعتراف بفلسطين ، مؤكدا ان الحراك سيستمر لاقناع جميع الاحزاب بالتصويت لصالح قرار مطالبة الدول الاوروبية الاعتراف بدولة فلسطين .

كما سيلتقي شعث في لندن مع وزير التنمية والتعاون الدولي الدنماركي الذي سيناقش برلمان بلاده خلال الاسبوع المقبل مسألة الاعتراف ، اضافة الى لقاء ممثلي الحزب الديمقراطي الليبرالي البريطاني لبحث مختلف التطورات السياسية وسبل تجديد العلاقات التاريخية التي تربط الحزب مع حركة فتح .

وفي فنلندا سيلتقي شعث مع وزير الخارجية وقادة مختلف الاحزاب السياسية وفي مقدمتهم حزبي اليسار الموحد والخضر ، لمطالبة فنلندا بتجسيد موقفها الدائم من القضية الفلسطينية والاعتراف بفلسطين .

وفي النمسا سيشارك شعث في المؤتمر السنوي للحزب الاشتراكي الديمقراطي ليعقد بعدها لقاءات حزبية ورسمية مع مسؤولي الاحزاب ومدير عام وطاقم وزارة الخارجية النمساوية ، لتشكيل موقف نمساوي مساند لفلسطين

التعليقات