بالتعاون مع برنامج غزة للصحة النفسية تعليم شرق خان يونس ينظم ندوة تثقيفية لأولياء الأمور

بالتعاون مع برنامج غزة للصحة النفسية تعليم شرق خان يونس ينظم ندوة تثقيفية لأولياء الأمور
رام الله - دنيا الوطن
نظّم قسم الإرشاد والتربية الخاصة بمديرية التربية والتعليم –شرق خان يونس بالتعاون مع برنامج غزة للصحة النفسيةندوة تثقيفية توعوية لأولياء الأمور تحت عنوان " كيفية التعامل مع الطلبة بعد الحرب" وذلك حول مشروع الاستجابة الطارئة اللازمة للحالات الناتجة عن العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، بحضور رئيس القسم أ. أشرف أبو عنزة، ومشرفة الإرشاد أ. عبير مهدي، والمرشدة خلود قديح، ومن برنامج غزة للصحة النفسية الأخصائية النفسية أ. صباح زين الدين، وأ. محمد عمران، بالإضافة إلى عدد من أولياء الأمور، وذلك في مدرسة عبسان الأساسية بنات.

وأوضح أبو عنزة أن كثيرًا من طلبة شرق خان يونس كانوا قد واجهوا الكثير من الصعوبات والاضرابات النفسية نتيجة للعدوان الصهيوني الأخير الأمر الذي تطلب منا في قسم الإرشاد متابعة الأمر للتخفيف من معاناتهم وذلك باتباع أنجع طرق الوقاية حتى نمكنهم من تخطي الأزمات النفسية المترتبة على العدوان، مشيرًا إلى التنوّع في الأعراض التي تظهر على الطلبة .

بدروها قدمت أ.صباح زين الدين عددًا منالإرشادات للأمهات في كيفية التعامل مع الأطفال ومواجهة الصعوبات والمشاكل التي تواجههم كون الام تعتبر مركز الأمان و الحنان للطفل .

التعليقات