الخضري يدعو أعضاء البرلمان الأوروبي للتصويت لصالح الاعتراف بدولة فلسطين لتحقيق الأمن والسلام بالمنطقة

الخضري يدعو أعضاء البرلمان الأوروبي للتصويت لصالح الاعتراف بدولة فلسطين لتحقيق الأمن والسلام بالمنطقة
رام الله - دنيا الوطن
دعا النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار أعضاء البرلمان الأوروبي للتصويت لصالح الاعتراف بدولة فلسطين في جلسته المقررة الخميس المقبل.

وخص الخضري في دعوته من زاروا قطاع غزة وشاهدوا آثار الاحتلال والعدوان والحصار ومن التقى بهم في زياراته السابقة للبرلمان الأوروبي، وكانت لهم تصريحات تؤكد ضرورة إنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطين، كما دعاهم لحث زملائهم على الاعتراف بالدولة، إضافة إلى الأعضاء وكل المتضامنين الذين كانت لهم مواقف إيجابية مشهودة ضد الاستيطان والجدار والتهويد في القدس والضفة الغربية.

ووجه الخضري نداء لأصدقاء فلسطين من البرلمانيين والمتضامنين بـ"أن جاء دوركم لتقفوا إلى جانب الشعب الفلسطيني وتكون لكم كلمتكم في مساندة القضية الفلسطينية".

وقال الخضري "من شأن هذا الاعتراف أن يعزز من فرص إقامة دولة فلسطين وتعزيز الأمن والسلام والاستقرار في المنطقة.

وشدد على أن القرار سيكون له مدلولات غاية في الأهمية والاعتراف حق مشروع للشعب الفلسطيني الذي يعاني منذ عشرات السنين جراء الاحتلال والعدوان في قطاع غزة بالحصار والإغلاق والضفة الغربية بجدار الفصل العنصري والاستيطان والقدس التي تعاني التهويد وطرد سكانها الأصليين.

وأشار الخضري إلى التصويت السابق من البرلمانات الأسبانية والبريطانية والإيرلندية والاعتراف الحكومي من السويد للاعتراف بدولة فلسطين يعني وجود تطور في الدعم الدولي للقضية الفلسطينية على طريق تحقيق طموحات وآمال الشعب
الفلسطيني.

ودعا رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار إلى ضرورة تزايد واستمرار الدعم الرسمي والبرلماني والمؤسساتي والشعبي الدولي والعربي والإسلامي مع الشعب الفلسطيني.

التعليقات