الخضري: أقصر الطرق لتحقيق السلام إنهاء الاحتلال

الخضري: أقصر الطرق لتحقيق السلام إنهاء الاحتلال
رام الله - دنيا الوطن
قال النائب جمال الخضري رئيس اللجنة الشعبية لمواجهة الحصار إن أقصر الطرق لتحقيق السلام والأمن هو إنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

وقال الخضري في تصريحات صحفية السبت 22-11-2014 إن المجتمع الدولي مُطالب بمساعدة الشعب الفلسطيني في إنهاء الاحتلال من خلال تنفيذ قرارات الشرعية الدولية التي تؤكد حرية الشعوب وتعمل على منع احتلال أراضي الغير بالقوة.

وشدد الخضري على أن كل المواثيق والقرارات الدولية تُجمع على حق الشعب الفلسطيني بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس وضرورة انسحاب إسرائيل إلى حدود الرابع من حزيران عام 1967.

وأكد أن استمرار الاحتلال وما يقوم به من انتهاكات فاضحة للقوانين الدولية بحق الشعب الفلسطيني من خلال احتلال أرضه والسيطرة عليها وضرب مقومات الحياة هو أمر خطير يجب أن ينتهي.

وقال إن غزة ما تزال تعيش في حصار وإغلاق وتأخر الإعمار بعد انتهاء العدوان منذ ثلاثة أشهر، والضفة الغربية تعيش تحت وطأة الحواجز وجدار الفصل العنصري والاستيطان.

وأشار إلى أن القدس تتعرض لأشد حملة تهويد وملاحقة وهدم منازل المقدسيين، إلى جانب التضييق على المصلين في المسجد الأقصى بمنعهم وتحديد أعمارهم.

وأضاف الخضري" كل ما تقوم به إسرائيل لن يؤدي إلا لمزيد من التعقيدات، وأن المخرج الوحيد هو إنهاء الاحتلال".

وقال إن اعتداءات إسرائيل تزيد يوماً بعد يوم وهو ما يتطلب استنهاض القوى العربية والإسلامية والعمل المتكامل لينال الشعب الفلسطيني حقوقه وحريته واستقلاله وأمنه ويقيم دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

التعليقات