نقابات العمال توزع طرودًا غذائية على 4700 عامل متضرر

نقابات العمال توزع طرودًا غذائية على 4700 عامل متضرر
رام الله - دنيا الوطن
 يحيى اليعقوبي
شرع الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين الخميس بتوزيع طرود غذائية على 4700 عامل من متضرري عدوان الاحتلال الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، مقدمة من وزارة الشؤون الاجتماعية.

وأشار رئيس الاتحاد العام سامي العمصي أن المشروع يشمل توزيع طرود غذائية على عمال المصانع والورش التي تضررت خلال الحرب إضافة إلى عمال النظافة في كافة محافظات القطاع، لافتا  أن هؤلاء العمال يعملون في نحو ( 500 ) منشأة تضررت خلال العدوان الأخير.

وفي هذا الإطار، بين نقيب العمال وصول أعداد العمال المتعطلين عن العمل لقرابة 200 ألف عامل،وقال: " يمر القطاع بمرحلة خطرة جدا وهي الأسوأ منذ عشر سنوات، ولا يتحمل زيادة هذه المعاناة".

وأشاد العمصي بدور مدير عام التنمية والتخطيط بوزارة الشؤون الاجتماعية محمد غنيم في خدمة العمال، داعيا المؤسسات الإغاثية إلى إدراج العمال على أجندة مساعداتهم.

وأوضح أن  وضع قطاع غزة وما يحتويه من كوارث إنسانية وبيئة وصحية يحتاج إلى سرعة تطبيق بنود اتفاقية وقف إطلاق النار وفتح المعابر ورفع الحصار حتى يعود هؤلاء العمال إلى أعمالهم.

وقال: إن تسريحهم المستمر سبب عبئا كبيرا لعائلاتهم أدى إلى انضمامهم لجيش البطالة، لافتا غياب هذه الشريحة عن اهتمامات الحكومة فهي لا تُدرج في اجتماعاتهم أو ورشات عملهم.

 







التعليقات