الكاف تؤكد سحب تنظيم دورة كأس إفريقيا 2015 رسميا من المغرب
رام الله - دنيا الوطن
محمد غربي - أكد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم رسميا زوال اليوم، قرار سحب تنظيم دورة كأس أفريقيا 2015 من المغرب، بعد تشبت هذا الأخير بطلبه تاجيل موعد الدورة بسبب مخاوفه من انتشار وباء إيبولا القاتل على أرضه ، و قالت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم في بيان لها توصلت "الإعلاميون العرب" بنسخة منه أن اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي اجتمعت نهار اليوم الثلاثاء 11 نوفمبر / تشرين الثاني بالقاهرة بعد تلقيها يوم السبت 08 نوفمبر / تشرين الثاني رد الحكومة المغربية النهائي و الذي عبّرت عنه بواسطة وزيرها في الشبيبة و الرياضة و القاضي بتشبتها بطلب تأجيل دورة كأس إفريقيا 2015.
و أضاف البيان أنه كنتيجة لهذا القرار فإن الكونفدرالية الإفريقية و طبقا للقرار المتخذ بإجماع أعضاء اللجنة التنفيذية خلال اجتماع الجزائر في 03 نوفمبر/ تشرين الثاني و الذي نص بكل وضوح بالإبقاء على مواعيد دورة كأس إفريقيا 2015 في موعدها المقرر سلفا ، ما بين 17 يناير /كانون الثاني و 8 فبراير / شباط 2015، تؤكد رسميا أن المغرب لن ينظم البطولة .
و أضاف بيان "الكاف" أن اللجنة المنظمة لكأس إفريقيا للأمم ستنظر لاحقا في الإجراءات الإدارية و العقابية التي ستُتخذ بحق المملكة المغربية بسبب "عدم احترامها " لالتزاماتها و ذلك طبقا للاحكام التعاقدية التي تربط الحكومة المغربية و الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بالإتحاد الإفريقي لكرة القدم و استنادا على القوانين التنظيمية للكاف بما في ذلك تلك الواردة في الاتفاق الإطار الموقع بين الكاف والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في أبريل 2014.
و بخصوص البلد الذي سيعوض المغرب في استضافة دورة 2015 قال بيان الإتحاد الإفريقي ، إن الكاف توصل يوم أمس الإثنين بملفات بعض الدول التي ترغب في تعويض المغرب و تنظيم المسابقة في مواعيدها المحددة، و أكد أن هذه الملفات هي قيد الدراسة و سيتم الإعلان عن البلد أو البلدان التي سيقع الإختيار عليها لتنظيم الدورة و كذلك مكان و تاريخ سحب القرعة الخاصة بنهائيات البطولة الإفريقية و ذلك مباشرة بعد انتهاء اللجنة التنفيذية للكاف من عملها المتعلق بالفرز و الدراسة.
و ختم الإتحاد الإفريقي بيانه بالإعلان عن إقصاء المنتخب المغربي تلقائيا و عدم إمكانية خوضه لمنافسات كأس أفريقيا 2015 بسبب قرار الحكومة المغربية.
محمد غربي - أكد الإتحاد الإفريقي لكرة القدم رسميا زوال اليوم، قرار سحب تنظيم دورة كأس أفريقيا 2015 من المغرب، بعد تشبت هذا الأخير بطلبه تاجيل موعد الدورة بسبب مخاوفه من انتشار وباء إيبولا القاتل على أرضه ، و قالت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم في بيان لها توصلت "الإعلاميون العرب" بنسخة منه أن اللجنة التنفيذية للاتحاد الإفريقي اجتمعت نهار اليوم الثلاثاء 11 نوفمبر / تشرين الثاني بالقاهرة بعد تلقيها يوم السبت 08 نوفمبر / تشرين الثاني رد الحكومة المغربية النهائي و الذي عبّرت عنه بواسطة وزيرها في الشبيبة و الرياضة و القاضي بتشبتها بطلب تأجيل دورة كأس إفريقيا 2015.
و أضاف البيان أنه كنتيجة لهذا القرار فإن الكونفدرالية الإفريقية و طبقا للقرار المتخذ بإجماع أعضاء اللجنة التنفيذية خلال اجتماع الجزائر في 03 نوفمبر/ تشرين الثاني و الذي نص بكل وضوح بالإبقاء على مواعيد دورة كأس إفريقيا 2015 في موعدها المقرر سلفا ، ما بين 17 يناير /كانون الثاني و 8 فبراير / شباط 2015، تؤكد رسميا أن المغرب لن ينظم البطولة .
و أضاف بيان "الكاف" أن اللجنة المنظمة لكأس إفريقيا للأمم ستنظر لاحقا في الإجراءات الإدارية و العقابية التي ستُتخذ بحق المملكة المغربية بسبب "عدم احترامها " لالتزاماتها و ذلك طبقا للاحكام التعاقدية التي تربط الحكومة المغربية و الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بالإتحاد الإفريقي لكرة القدم و استنادا على القوانين التنظيمية للكاف بما في ذلك تلك الواردة في الاتفاق الإطار الموقع بين الكاف والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في أبريل 2014.
و بخصوص البلد الذي سيعوض المغرب في استضافة دورة 2015 قال بيان الإتحاد الإفريقي ، إن الكاف توصل يوم أمس الإثنين بملفات بعض الدول التي ترغب في تعويض المغرب و تنظيم المسابقة في مواعيدها المحددة، و أكد أن هذه الملفات هي قيد الدراسة و سيتم الإعلان عن البلد أو البلدان التي سيقع الإختيار عليها لتنظيم الدورة و كذلك مكان و تاريخ سحب القرعة الخاصة بنهائيات البطولة الإفريقية و ذلك مباشرة بعد انتهاء اللجنة التنفيذية للكاف من عملها المتعلق بالفرز و الدراسة.
و ختم الإتحاد الإفريقي بيانه بالإعلان عن إقصاء المنتخب المغربي تلقائيا و عدم إمكانية خوضه لمنافسات كأس أفريقيا 2015 بسبب قرار الحكومة المغربية.

التعليقات