عاجل

  • صفارات الإنذار تدوي في غلاف غزة مجددا

  • الغرفة المشتركة: عملية استهداف الباص مصورة وسيتم بثها خلال الساعات المقبلة

  • صفارات الإنذار تدوي في غلاف غزة

الفنانة السورية عبير شمس الدين تكشف لدنيا الوطن عن سبب رفضها المشاركة في أعمال فنية عربية

الفنانة السورية عبير شمس الدين تكشف لدنيا الوطن عن سبب رفضها المشاركة في أعمال فنية عربية
غزة -خاص دنيا الوطن - اياد العبادلة

عبير شمس الدين فنانة سورية الهوى والموطن ,من مواليد برج الميزان , لديها ثلاثة أطفال ,برغم الاحداث التي تمر بها سوريا الا أنها رفضت ترك دمشق كباقي الفنانين وفضلت العيش تحت نيران المدافع وقذائفها التي تتساقط على الاحياء الدمشقية بين الحين والآخر "هنا ولدنا وهنا باقون".

بدأت مشوارها الفني في فترة مبكرة من حياتها حيث انتقلت في العام 1994 الى الدراما السورية بعد أن أمضت مشوار طويل في عروض الازياء والاعلانات ومثلت أول أدوارها في مسلسل "أولاد بو جاسم" ,ومن ثم مرايا وحمام القيشاني الذي عكس الدراما السياسية والاجتماعية لسوريا.

صعوبات فنية

وحول الصعوبات التي يواجهها الفنانين من أجل الحصول على أدوار البطولة أكدت الفنانة عبير شمس الدين لـ"دنيا الوطن" ان أدوارها في مسلسلي حمام القيشاني" و "مرايا" وادائها المميز هما اللذان كانا السبب في ترشيحها لأدوار البطولة في المسلسلات ,مضيفة: "أن السينما السورية كانت بحاجة الى وجوه جديدة في تلك الفترة وخصوصا وجوه شابة تجيد العمل بطريقة مميزة تقنع المشاهد بالدور التي تقوم به".

وبالإشارة الى الصعوبات التي يواجهها الفنانين في بداية مشوار حياتهم خصوصا من الخوف في أول وقوف لهم أمام الكاميرا أوضحت شمس الدين ان عملها لفترة طويلة في عروض الازياء والاعلانات سهل لها الوقوف امام الكاميرا ,اضافة الى وقوف عدد من الفنانين الي جانبها كان له دور مميز في تشجيعها لبذل المزيد من الجهد والعطاء في مشوار حياتها الفنية وخصة بالذكر منهم طلعت حمدي ,هاني الروماني ,ياسر العظمة.

تقييم الاعمال الفنية

وعن تقييمها للأعمال الفنية السورية والعربية في ظل الاحداث التي تمر بها المنطقة العربية برمتها وخصوصا سوريا أشارت الفنانة السورية الى ان الازمة التي تمر بها البلدان العربية وخصوصا سوريا أثرت بشكل كبير على الاعمال الفنية والفن بشكل عام ,والقت بظلالها على شركات التوزيع ,لذلك أصبحت بعض الشركات تنتج أعمالا درامية بعضها دون المستوى والبعض الاخر لا يرقى الى  ان يلبي الحد الأدنى من رغبات المشاهدين.

ولفتت الى ان الازمة أثرت أيضا على كافة مناحي الحياة العامة في سوريا ووصلت الى كل بيت ,مشيرة الى ان سوريا لا يوجد بها منزل لا يوجد به شهيد او جريح ,مضيفة: غير ان الازمة النفسية التي تعرض لها الشعب السوري ,مستندة الى دراسة كانت قد اوضحت بأن الشعب السوري يعاني من أزمة نفسية".

اعمال عربية

وكشفت الفنانة السورية عبير شمس الدين لـ"دنيا الوطن" انها رفضت اعمالا فنية خليجية ومصرية عرضت عليها نظرا لأن الفترة لم تكن مناسبة خصوصا وانه لم يمر فترة على انجابها توأمها الأخير ,منوهة الى انهم كانوا بأمس الحاجة لها ولرعاية خاصة.

ونوهت الى انها لا تمانع في الفترة الحالية أي أعمال فنية ,موضحة أنها حاليا بصدد دراسة عدة نصوص وسيناريوها لأعمال فنية قادمة.

الحياة الاسرية

اعتبرت نجمة الفن السورية أن الحياة الاسرية وكبر حجم العائلة يؤثر بشكل كبير على أداء الفنان وعلى نوعية الادوار التي من الممكن أن يقوم بها خصوصا اذا كانت بحاجة الى سفر وتنقل ولديه أطفال.

وأشارت الى ان عملها الفني تأثر بحدود 50% بعد ان انجابها للأطفال وخصوصا التوأم الأخير ,مشيرة الى أن التمثيل والفن غير مرتبطين بعمر او زمن محدد.

وحول ظروف وملابسات انفصالها عن زوجها أكدت الفنانة أن ظروف الانفصال تمت بالاتفاق نتيجة الوصول الى مرحلة من عدم التفاهم بين الطرفين.

هل تتجه للغناء

تتميز نجمة الابداع السوري الفنانة عبير شمس الدين بصوت جميل في الغناء برز من خلال ادائها لبعض الاعمال الدرامية التي قامت بها على مدار السنوات الماضية ,الأمر الذي أثار فضول معجبيها لمعرفة فيما اذا كان من الممكن أن تتجه في مرحلة معينة الى الغناء الى جانب التمثيل ,وعن تلك الجزئية قالت أنها تحب توظيف موهبتها الغنائية في مجال العمل الدرامي فقط وفي الادوار التي تحتاج الى غناء .

ونفت أن تكون فكرت او قد تفكر في الاتجاه الى الغناء ,موضحة: أن تجربة الغناء تحتاج لمزيد من الوقت والجهد ولم يعد لديها الوقت الكافي لتوظفه في الغناء والتدرب على المقامات.

آخر الاعمال الفنية

كشفت الفنانة السورية الواعدة النقاب عن أنه حاليا تصور لوحات تلفزيونية كوميدية "مقاسي على قياسي" من اخراج الفنان فادي غازي وهو عمل فني عبارة عن 20 لوحة فنية تقريبا وسيعرض خلال رمضان القادم.

وأضافت شمس الدين أنها تقوم بشخصيات مختلفة لأن كل لوحة تختلف عن الأخرى , والمخرج فادي غازي هو فنان متميز وطموح وقد عملت معه  منذ سنوات .

يشار الى أن الفنانة السورية عبير شمس الدين تحب المكياج والغناء وتهوى ركوب الخيل ,وتحب كل انواع الموسيقى وتعشق الفنانة "ذكرى" وتتابع البرامج السياسية والاجتماعية المتنوعة ,وتجيد الطبيخ وتفضل الأكل المصاحب للرز.













التعليقات