عاجل

  • (معاريف) عن مصادر مطلعة: نتنياهو خائف ومتوتر من احتمال صدور مذكرة اعتقال بحقه من المحكمة الجنائية الدولية

  • وسائل إعلام إسرائيلية: سماع دوي عشرات الانفجارات في ميرون بالجليل الأعلى

  • صفارات الإنذار تدوي في الجليل الأعلى

الدار البيضاء تحتضن معرضا تشكيليا جماعيا من تنظيم imagaleries

الدار البيضاء تحتضن معرضا تشكيليا جماعيا من تنظيم imagaleries
تحول فندق سوفيتيل بمدينة الدار البيضاء، إلى معلمة فنية، من خلال معرض فني تشكيلي، حيث احتضن تظاهرة ثقافية حاشدة، من تنظيم imagaleries مما أضفى على الفضاء أجواء الألوان الزاهية وحب الفنانين فيما بينهم، وأوجد فسحة تلاقٍ بين الفنانين التشكيليين المشاركين، وبين الجمهور العاشق للفن التشكيلي الممزوج بالابداع .

وأتاح هذا المعرض، الذي حضر حفل افتتاحه ثلة من المهتمين بالفن والأدب والمولوعين بالفن التشكيلي، لزواره الاستمتاع بلوحات من مختلف الأشكال تشهد للمشاركين بقدرة كبيرة على التحكم في تقنيات الرسم وتميزهم بتجربة وإبداع فريد.

السيدة إيمان الشريف الطريبق، منظمة المعرض أشارت خلال المناسبة أن مدينة الدار البيضاء هي مدينة الفن ومجمع الفنانين، حيث تقام بها عدة معارض تشكيلية كبرى، كما نوهت بجهود الفنانين والفنانات المشاركين خلال هذا الحفل، لافتة إلى أن الفعالية الفنية أعطت فسحة فنية متسمة بالبساطة، لكنها أغنت فضاء فندق سوفيتيل بلوحات غاية في الدقة والجمال .

وأضافت "إيمان نحن بألف خير"، وأشارت إلى أن هناك عدة مشاريع مستقبلية تخص الفن والفنانين التشكيليين سنعلن عنها في حينها. وشكرت إيمان الشريف الطريبق، الفنانين المشاركين في الحفل الفني كل واحد بإسمه، حيث قالت : “أشكر كل من ساهم في نجاح هذا المعرض، كما أتقدم بشكري الكبير إلى جميع الفنانين والفنانات المشاركين، فلولاهم لما خرج هذا المعرض إلى النور.

بعد الافتتاح جال الحضور في أرجاء المعرض الذي تميز بمشاركة فنانين تشكيليين مخضرمين وآخرين ممن بدأوا يثبتوا هويتهم الفنية، وتوزعت الأعمال بين مدارس فنية مختلفة من الكلاسيكية إلى الانطباعية والانطباعية الحديثة والسوريالية
والتجريدية وفن البووتريه وغيرها.

وهذه لائحة الفنانين المشاركين في العرس الفني: سمير عصمان، آسية الشهبوني، هند الحارتي، إبراهيم أوراس، رشيد المتكاوي، لبنى الورديغي، إدريس المومن، هند السقاط، هدى السفياني الودغيري، البشير المسناني، جيهان بنبكريم.

الجدير بالذكر أن imagaleries أنشأت موقع لعرض أسماء وأعمال الفنانين التشكيليين من كل مكان، على اعتبار أن مجموعة من الفنانين يبحثون عن (صالة إلكترونية) تجمعهم، حيث سيسهم هذا الموقع imagaleries.com في التعريف بالفنانين المغاربة وإنتاجهم الفني، وكذلك في ازدهار الفن التشكيلي على الصعيد
الوطني.