عاجل

  • الهلال الأحمر: الاحتلال يطلق النار على شاب قرب مدخل قرية برقة شرق رام الله

سويد يفتتح الشجرة الشمسية الأولى في البلاد

سويد يفتتح الشجرة الشمسية الأولى في البلاد
رام الله - دنيا الوطن
 شارك النائب حنا سويد رئيس اللجنة البرلمانية للطاقة المتجددة في افتتاح المشروع الرائد والأول من نوعه في البلاد "الشجرة الشمسية" (eTree) في "جان هنديف" قرب زخرون يعقوب، وهو مشروع رائد يوفر الطاقة الكهربائية والمياه الباردة والاتصال بشبكة اللانترنت للمتنزهين من خلال شجرة اصطناعية تحمل الواح شمسية.

وقال النائب سويد ان هذا المشروع الرائد يحمل بشرى جديدة للمتنزهين ولمحبي الطبيعة بحيث انه سيوفر لهم المياه الباردة وامكانية استخدام الكهرباء والانترنت قرب هذه الشجرة الشمسية، التي ستكون عما قريب جزءًا من الطبيعة الجديدة التي نعيشها، في ظل التطور التكنولوجي.

وتحدث النائب سويد الذي يرأس اللجنة البرلمانية للطاقة المتجددة عن اهمية القرار الحكومي الذي تم اتخاذه مؤخرًا بزيادة حصص انتاج الطاقة الشمسية، مؤكدًا ان اللجنة البرلمانية برئاسته تعمل على اتمام كافة الأمور من أجل تسهيل استخدام  الالواح الشمسية للطاقة المنزلية، وازالة العقبات القائمة أمام سلطة الضرائب ووزارة الداخلية، حيث ستتابع اللجنة الضغوط المستمرة التي بدأها النائب سويد قبل عدة اشهر من أجل اتمام كافة الاجراءات خلال الاشهر القادمة.

وقال سويد ان هذا المشروع الذي نفتتحه اليوم سيكون له رواج في السنوات القادمة وسنرى مثل هذه "الأشجار الشمسية" في العديد من المدن والمتنزهات، وبالامكان التمتع من هذه الشجرة حيث لا يوجد مكان لزرع الاشجار في المدن المكتظة وفي الشوارع ايضًا.

وشكر سويد الشركة المبادرة "سولوجيك" لاقامة هذا المشروع، وعبر عن دعمه لكل مبادرة تعزز من استخدام الطاقة المتجددة، ونشر الوعي لأهمية استخدام الطاقة البديلة من خلال مشاريع حياتية رائدة كهذا المشروع.







التعليقات