أبوأحمد فؤاد يدعو الأحزاب والقوى العربية اليسارية للتوحد حول قضية فلسطين

أبوأحمد فؤاد يدعو الأحزاب والقوى العربية اليسارية للتوحد حول قضية فلسطين
رام الله - دنيا الوطن
أقام الحزب الشيوعي اللبناني احتفالا في الذكرى التسعين لتأسيسه، في قصر الأونيسكو، وذلكبحضور ممثل رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري الدكتور محمد خواجة، ممثل الرئيس أمين الجميل رفيق غانم، سفيري الصين جيانغ جيانغ وروسيا ألكسندر زاسبكين، ممثل رئيس "التيار الوطني الحر" النائب العماد ميشال عون بسام الهاشم، النائب عاصم قانصو، رئيس "حركة الشعب" النائب السابق نجاح واكيم، السكرتير الأول في السفارة الإيرانية السيد تواساني، عضو المكتب السياسي في "حزب الله" محمود قماطي، مسؤول الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين مروان عبدالعال، ممثل جبهة التحرير الفلسطينية عباس جمعة، ممثل الجبهة الشعبية - القيادة العامة أبو عماد رامز، ممثل الجبهة الديموقراطية علي فيصل، ممثلي الأحزاب والفصائل الفلسطينية.

كلمة "اليسار العربي" ألقاها نائب الأمين العام لـ"الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين" أبو أحمد فؤاد، فكانت كلمة المقاومة كلها في فلسطين. تحدث عن غزة التي أعطت بصمودها دروساً جديدة في الانتصار بفضل وحدة المقاومين والتفاف الشعب الفلسطيني حول مقاومته برغم ما تم تقديمه من ضريبة للصمود، داعياً الأحزاب والقوى العربية اليسارية للتوحد حول قضية فلسطين.

وقال: "إن حجم التضحيات وفداحة الخسائر لم تقلل من إرادة وصلابة وعزيمة المقاومة التي قدمت نموذجا مهما في الثبات والصمود والبسالة التي يبنى عليها للمستقبل في معارك التحرير المقبلة، وصولا إلى إلحاق الهزيمة الكبرى بالمحتلين بزوال الاحتلال وقيام دولة فلسطين الديمقراطية على كامل التراب الفلسطيني. مضيفاً إلى أنه ومن أهم دروس حرب العدوان على غزة، هي وحدة والتفاف الفلسطينيين حول المقاومة، وتقديم نموذج من الوحدة الوطنية أسهم بتكريس الدعم والإسناد للمقاومة في وجه الغزاة الصهاينة".

ثم دعا الرفيق أبوأحمد فؤاد "الشيوعيين إلى العمل لإعادة إنتاج تيار يساري عربي. موجها في ختام كلمته التهاني من الجبهة للرفاق في لبنان".

التعليقات