المملكة العربية السعودية تستحوذ على 39% من إجمالي حجم قطاع الإنشاءات في دول مجلس التعاون

المملكة العربية السعودية تستحوذ على 39% من إجمالي حجم قطاع الإنشاءات في دول مجلس التعاون
رام الله - دنيا الوطن
 تعد المملكة العربية السعودية واحدة من أسواق البناء الأكثر ربحية في الشرق الأوسط، حيث تستحوذ على حوالي 39% من المشاريع الإنشائية في دول مجلس التعاون الخليجي. ويتوقع أن يشهد قطاع الإنشاءات في المملكة نمواً بنحو 7.2% خلال العام الجاري، مدفوعاً بالاستثمارات الحكومية الضخمة في مشاريع تطوير البنى التحتية والإنشاءات واسعة النطاق. ومع الحد التدريجي من نقص العمالة والمواد خلال النصف الثاني من العام الجاري، من المتوقع أن يعزز قطاع الإنشاءات السعودي من نموه المستمر خلال الفترة القادمة.

ويشكل "معرض البناء السعودي 2014"، المعرض التجاري الدولي السادس والعشرون لتقنيات ومواد ومعدات البناء، والذي سيعقد خلال الفترة من 10 ولغاية 13 نوفمبر المقبل في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، منصة عرض استثنائية تتيح للمملكة العربية السعودية استعراض مكانتها كأكبر سوق للإنشاءات في المنطقة. وسيجمع الحدث الشركات الدولية والمحلية على مدى أربعة أيام لتقديم أحدث الحلول في قطاع الإنشاءات أمام الأسواق المحلية والإقليمية. ويقدم المعرض للزوار فرصة الاطلاع على أفضل المنتجات والتقنيات المتطورة في العديد من المجالات، بما في ذلك مقاطع الألمنيوم ومواد التشطيب الداخلي والديكور ومواد البناء والسيراميك ومنتجات الخرسانة والهياكل مسبقة الصنع وأنظمة البناء وخدمات الهندسة والتصميم ومعدات حماية البيئة ومنتجات تصميم المسطحات الخضراء والحدائق وأنظمة وأدوات الأمن والسلامة وأدوات عزل المياه والعزل الحراري ومنتجات الفولاذ والأخشاب والعديد من المنتجات الأخرى.

ويقام "معرض البناء السعودي 2014"، المعتمد من الاتحاد الدولي للمعارض (UFI)، بالتزامن مع "المعرض السعودي لتقنية الحجر 2014" (Saudi Stone-Tech )، المعرض الدولي السابع عشر للحجر وتقنيات ومعدات تصنيع الأحجار، و"معرض البناء السعودي – سلسلة المعرض السعودي للمعدات الثقيلة وآليات ومركبات البناء" (Saudi Build PMV Series)، المعرض الدولي الخامس لمعدات ومعامل ومركبات وآليات البناء. وسجل "معرض البناء السعودي" خلال دورته الماضية حضور 23,000 زائر متخصص للاطلاع على أحدث العروض المتميزة التي قدمتها أكثر من 850 جهة عارضة من 36 دولة

التعليقات