صوتنا فلسطين تنظم فعالية لقطف الزيتون في رام الله

صوتنا فلسطين تنظم فعالية لقطف الزيتون في رام الله
رام الله - دنيا الوطن
نظمت مؤسسة صوتنا فلسطين، أمس السبت، فعالية لقطف ثمار الزيتون في قرية عبوين قضاء محافظة رام الله والبيرة. حيث شارك العشرات من متطوعي رام الله وأريحا ونابلس أهالي قرية عبوين فعاليات قطف ثمار الزيتون، وذلك بهدف تنمية العمل التطوعي بين فئة الشباب، والوقوف بجانب المزارعين في صراعهم ضد الاحتلال والتمدد الاستيطاني.

وتأتي هذه الفعالية ضمن حملة "الأرض... إلنا..." والتي ترتكز على تفعيل دور الشباب في المقاومة الشعبية والعمل التطوعي، وذلك من خلال تنفيذ أنشطة تساند الجهود السياسية والدبلوماسية التي تخوضها القيادة الفلسطينية على جميع المستويات من أجل إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة.

بدوره، قال مدير البرامج الشبابية في مؤسسة "صوتنا فلسطين" عبد الله حمارشة، إن هذه الحملة تأتي "لمساندة المزارعين في منطقة عبوين من أجل تحفيز الشباب الفلسطيني على العمل التطوعي". وقال إن المزارعين "بحاجة للدعم والمساندة من أجل تثبيتهم على الأرض ووقف جماح الاحتلال والاستيطان". من جهته، قال نائب رئيس نادي عبوين عمر مشيعل، إن الحملة "مشجعة"، داعيا للمزيد منها لدعم صمود الفلاحين على أراضيهم، كما وشكر المتطوعين على قدومهم وعونهم.

ومن الجدير بالذكر أن هذه الحملة تأتي استكمالا لحملة "الأرض إلنا.. حلو عنا.."، والتي أطلقتها مؤسسة "صوتنا فلسطين" عام 2012. حيث يقوم خلالها مئات من شبابنا الفلسطيني بالتصدي للتمدد الاستيطاني وذلك عن طريق زرع مئات الأشجار المثمرة في عدد من الأراضي المهددة بالمصادرة، على أمل إسقاط الحجج الإسرائيلية المستخدمة لمصادرتها. كما يبادر متطوعو المؤسسة بالعمل على حث الجماهير على المشاركة الفاعلة في المقاومة الشعبية والعمل التطوعي كونها أهم سبل تحقيق الاستقلال، بالإضافة للعديد من الأنشطة والندوات والفعاليات السياسية.

التعليقات