الاتحاد للطيران تكشف النقاب عن باكورة طائراتها من طراز بوينغ 787-9

رام الله - دنيا الوطن
احتفلت الاتحاد للطيران، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، وشركة بوينغ بكشف النقاب عن أولى طائرات الاتحاد للطيران من طراز 787-9 دريم لاينر وذلك ضمن الفعاليات التي أقيمت ليلة أمس في مدينة سياتل بواشنطن.

تألقت الطائرة بنموذج الطلاء الجديدة الذي يحمل اسم "معالم من أبوظبي، والذي أزيح الستار عنه هذا الأسبوع في مدينة هامبورج، بألمانيا.

وأكد جيمس هوجن، رئيس المجموعة والرئيس التنفيذي لمجموعة الاتحاد للطيران، أن الاتحاد للطيران تعتز بأن تكون واحدة من أكبر عملاء بوينغ B787 دريم لاينر على مستوى العالم.

وأضاف قائلاً: "قدّمت الاتحاد للطيران طلبيات مؤكدة تضمّ أكثر من 100 طائرة بوينغ عريضة البدن 41 طائرة من طراز 787-9 و30 طائرة من طراز 787-10."

وتابع هوجن قائلاً: "تضع طائراتنا الجديدة من طراز B787 مفهوماً مبتكراً لخدمة العملاء وتطلعات المسافرين في قطاع الطيران ، مع توفير أرقى مستويات الراحة وخيارات متنوعة على كافة درجات الخدمة.

وبدوره أفاد راي كونير، الرئيس والرئيس التنفيذي لشؤون الطائرات التجارية في شركة بوينغ، قائلاً: "تعتبر الاتحاد للطيران واحدة من أبرز الشركات في العالم من حيث الرؤية الاستراتيجية المستقبلية ونحن نفخر بأن تحوز طائرة دريم لاينر على ثقتها واقتناعها. "

وتجدر الإشارة إلى أن الاتحاد للطيران ستتسلم أولى طائراتها من طراز بوينغ 787-9 خلال شهر ديسمبر من العام الجاري، مع وضع خطط مستقبلية لتشغيل طائرات الشركة من طراز دريم لاينر لخدمة 40 وجهة دولية. وسيتم تشغيل الطائرة في بادئ الأمر بين أبوظبي ودوسلدورف وأبوظبي والدوحة، على أن تعقبها وجهة بريسبن ومومباي وموسكو وواشنطن العاصمة خلال النصف الأول من عام 2015.

كما عمدت الاتحاد للطيران إلى تطوير المنتجات والخدمات على متن طائراتها من طراز B787، وذلك في ضوء أبحاث ودراسات مستفيضة وستشمل عملية التطوير والتحسين جميع درجات السفر الثلاث.

يوفر جناح الدرجة الأولى الجديد على متن طائرة بوينغ B787 أرقى مستويات الخصوصية ويضمّ تشكيلة واسعة من الخيارات والإمكانيات المبتكرة التي تشمل مبرد صغير، تكمّلها خدمة مأكولات ومشروبات مصنفة في فئة الخمس نجوم يتولى تقديمها على طهاه مؤهلون عالمياً على متن الطائرة. وتجدر الإشارة إلى أن ستديو درجة رجال الأعمال الجديد يضمّ مقاعد أكثر رحابة، مع إمكانية الوصول من كافة المقاعد إلى ممر الطائرة بصورة مباشرة ويمكن تحويل المقاعد إلى سرير كامل بنظام الضغط الهوائي. ويعتبر المقعد الذكي على متن الدرجة السياحية الأول من نوعه في قطاع الطيران، حيث يوفر مستويات راحة يندر مثيلها ويضمّ مسند رأس مزود بجوانب مثبتة، بما يمنح الضيوف أرقى مستويات الراحة وتجربة نوم هانئ. وتجدر الإشارة إلى أن طائرة بوينغ B787 تحتوي على أحدث أنظمة التسلية eX3 من باناسونيك والتي تقدم أكثر من 750 ساعة من التسلية وتحسين خيارات الألعاب، إلى جانب شاشات عرض عالية الوضوح في كافة المقصورات.

يعتمد نموذج التصميم الجديد، الذي يحمل اسم "معالم من أبوظبي"، على تصميم فريد يعكس تدرج ألوان الطبيعة الإماراتية بدءاً من الرمال الداكنة لصحراء ليوا إلى الألوان الفاتحة التي تتألق بهاءً في الإمارات الشمالية. ويستند هذا التصميم إلى أبحاث واسعة وسينبض في التصميم الداخلي للمقصورات والمقرر إطلاقه في طائرات الاتحاد للطيران من طراز بوينغ 787.

 

التعليقات