تربية أريحا تعقد اجتماعاً لمدراء المدارس و منسقي الصحة المدرسية

تربية أريحا تعقد اجتماعاً لمدراء المدارس و منسقي الصحة المدرسية
رام الله - دنيا الوطن
تحت رعاية مدير التربية و التعليم أ. محمد الحواش  , عقد قسم الصحة المدرسية في مديرية التربية والتعليم في محافظة أريحا و الأغوار " اليوم الثلاثاء " اجتماعاً  لمنسقي الصحة المدرسية في مدارس في المحافظة .

والذي حضره النائب الفني بسمات سالم و ورئيس قسم العلاقات العامة موسى ابورومي و موظفي الصحة المدرسية قاسم دراغمة و علا المغربي .

 و في بداية الاجتماع رحبت سالم  بالحضور ونقلت تحيات مدير التربية والتعليم, وأكدت على أهمية دور منسق الصحة في المدرسة في العمل على توفير البيئة الصحية المناسبة , و التي لا تقتصر فقط على الناحية الصحية بل و تشمل الصحة النفسية للطالب والتحصيل الأكاديمي.  .

كما شكرت المنسقين على شكرهم على جهودهم المبذولة في إطار عمل الصحة المدرسي و الذي يشمل العديد من الأنشطة و الفعاليات الصحية والتوعوية و المشاريع المدرسية. مشيرةً إلى أهمية العمل برح الفريق الواحد , من اجل تكامل الجهود و الوصول إلى بيئة مدرسية صحية و جاذبة للطالب .و أشارت  في كلمتها إلى علاقة الصحة بالتحصيل و أهمية الحفاظ على الناحية الصحية و التي تنعكس ايجاباً على تحصيل الطالب .

بدوره أشار درا غمة إلى أهمية وتفعيل اللجنة الصحية فب المدارس و دورها في متابعة المقصف المدرسية و البيئة المدرسية و تنفيذ النشاطات البيئية و التغذوية و التوعوية للطلبة

و تم خلال الاجتماع الحديث عن مشاريع الصحة المدرية المطبقة في المدارس لهذا العام و منها مشروع الغذاء من اجل التعليم , المدرسة صديقة الطفل , اليوم العالمي لغسل الأيدي , تزويد المياه للمدارس بالتعاون مع اليونسيف في مناطق (C) , آليات المتابعة للانجازات و المشاريع . بالإضافة إلى أجندة الاجتماع و التي تضمنت :

تشكيل اللجنة الصحية و تفعيلها , تشكيل و تفعيل النادي البيئي, تفعيل الأنشطة الرياضية , و تفعيل العلاقة مع المجتمع المحلي .السلامة العامة في المدارس .

فيما عرضت المغربي التقارير الشهرية لمنسقي الصحة المدرسية , و نماذج المتابعة الأسبوعية و اليومية للمقاصف المدرسية و الوحدات الصحية , و الأدلة الخاصة بعملها و نماذج متابعة الخدمات الصحية المقدمة من وزارة الصحة .


التعليقات