السياحة والاثار تجتمع مع بلدية طولكرم

رام الله - دنيا الوطن
 قام مدير مكتب وزارة السياحة والاثار في محافظة طولكرم السيد مفيد صلاح يرافقة خالد الهمشري- مدير متاحف الشمال في وزارة السياحة والاثار بالاجتماع برئيس بلدية طولكرم، السيد اياد الجلاد وبحضور عضو المجلس البلدي سنان صوان والمهندس نهاد ابو شيخة من جانب البلدية.  

هذا وبعد ترحيب الجلاد بالزيارة من جانب السياحة والاثار، استعرض الجلاد استحقاقات سابقة كانت قد قطعتها وزارة السياحة والاثار لمحافظة طولكرم، مؤكدا ضرورة البدء ما تم الاتفاق عليه سابقا من وعود على سبيل انجاز تقدم بمشروع طولكرم محافظة سياحية عام 2014-2015.

 كما اكد الجلاد على اهمية العمل سريعا لانجاز كشك سياحي ودليل سياحي ومواد دعائية وتسويق وترويج سياحي للمواقع الاثرية التي من شأنها جلب حركة سياحية وافدة لطولكرم وذلك تماشيا مع النهج العام للمحافظة والخطط المختلفة لتنشيط طولكرم سياحيا.

من جانبه، مدير السياحة الاثار في طولكرم، السيد مفيد صلاح، أكد  ان وزارة السياحة والاثار تمشي قدما لانجاز قريب  لبعض المشاريع الخاصة في طولكرم، وذلك بالتعاون مع جايكا اليابانية وبلدية طولكرم، وان بعض المشاريع سترى النر قريبا جدا لتكون على ارض الواقع كأحد الانجازات للتعاون مع بلدية طولكرم، كما ذكر ان التعاون مع بلدية طولكرم شيء اساسي وحيوي من اولويات الوزارة، كون البلدية مؤسسة ذات صلة مباشرة بطبيعة العمل السياحي.

 كما بحث وفد مديرية السياحة والاثار امكانية توسيع منطقة الحفر والتنظيف للموقع الاثري بخربة ارتاح قرب معصرة العنب الرومانية،وامكانية توسيع المنطقة الاثرية المؤهلة في ضاحية ارتاح بواسطة توفير عدد من عمال البلدية، الامر الذي من شأنه زيادة حجم المنطقة المكشوفة من الاثار الرومانية في خربة ارتاح، مما سيكون له اثر كبير على تسويق الموقع سياحيا.

التعليقات