إسقاط طائرة حربية سورية فوق الرقة

إسقاط طائرة حربية سورية فوق الرقة
رام الله - دنيا الوطن
أسقط مسلحون طائرة حربية سورية في الرقة (شمال) أثناء قيامها بقصف أحياء في المدينة، مما أدى إلى مقتل 8 أشخاص على الأقل بينهم مدنيون، حسبما أفادت مصادر بالمعارضة الثلاثاء.

وحسب المصادر، كانت الطائرة تقصف أحياء في مدينة الرقة، وأسقطت فوق منطقة الحصيوة ودمرت بعض البيوت نتيجة سقوطها.

ومن جهة أخرى، سيطر مقاتلون أكراد، الاثنين، على أكثر من 12 قرية كانت خاضعة لسيطرة مسلحين تابعين لـ"تنظيم الدولة" خلال اشتباكات عنيفة بمحافظة الحسكة (شمال شرق)، حسبما أفادت جماعة ناشطة ومسؤول كردي الاثنين.

وبدأت أحدث جولة من العنف بين الطرفين يوم السبت الماضي، واستحوذت قوات كردية على نحو 24 قرية، وفقا للمرصد السوري لحقوق الإنسان، والمتحدث باسم حزب الاتحاد الديمقراطي الكردي نواف خليل، وهو حزب يهيمن أعضاؤه على الوحدات المقاتلة.

وقال خليل لوكالة "أسوشيتد برس" الاثنين: "سنقاتلهم بكل ما أوتينا من قوة.. لا يمكننا ردع تنظيم الدولة إلا بالقوة".

وفي مرتفعات الجولان انسحبت قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة من قاعدة واحدة على الأقل، بسبب تردي الأوضاع الأمنية والاشتباكات بين الجيش السوري ومقاتلين معارضين، حسبما أوضح ناشط في المنطقة.

ويأتي الانسحاب بعد أن تقدم مقاتلون من جبهة النصرة خلال الجزء الذي تسيطر عليه سوريا من الجولان، وأسروا عشرات من جنود حفظ السلام قبل أن يطلقوا سراحهم.

وقال متحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن قوات السلام عبرت إلى الجانب الإسرائيلي، لكنه لم يضف المزيد من التفاصيل.

وفي مدينة حلب (شمال) قتل 11 شخصا على الأقل في غارات جوية شنتها القوات الحكومية على حي المرجة الذي يسيطر عليه مقاتلو المعارضة، طبقا للمرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقتل 15 آخرون في مدينة تلبيسة التي يسيطر عليها أفراد من المعارضة، بعد أن ألقت مروحيات الجيش السوري قنابل حارقة على المدينة، طبقا للمرصد ولناشطين في المعارضة.

وقتل في الصراع السوري المستمر منذ أكثر من 3 سنوات أكثر من 190 ألف شخص، فيما أجبرت الحرب ملايين السوريين على النزوح سواء داخل البلاد أو خارجها.

التعليقات