بيان صادر عن التجمع الديمقراطي للعاملين في الانروا - لبنان

رام الله - دنيا الوطن
عقد المكتب التنفيذي للتجمع الديمقراطي للعاملين في الانروا اجتماعه الدوري في 31 آب 2014، وصدر عنه البيان التالي:-

-         يتوجه المكتب التنفيذي للتجمع الديمقراطي للعاملين في الانروا بالتحية والتقدير الى شعبنا الفلسطيني بمناسبة الانتصار الاسطوري الذي تحقق في قطاع غزة وفلسطين،  بفضل تضحيات شعبنا ودماء الشهداء والجرحى.

-         كما يتوجه بالتهنئة الى المعلمين والطلاب والاهالي بمناسبة بداية العام الدراسي الجديد.  متمنين ان يكون عاما مليئا بالعطاء والنجاح وتحقيق المطالب.

-         يؤكد التجمع على أهمية رفع وتيرة متابعة اتحاد العاملين للقضايا المطلبية والنقابية العالقة مع ادارة الانروا في لبنان،  وذلك من خلال تفعيل العمل الجماعي في اطار المجلس التنفيذي ورفع درجة التنسيق والتواصل بين الجميع.  وايضا رفع درجة التصدي لسياسة المماطلة والتسويف التي تمارسها الادارة في قضايا العاملين.  والوقوف بحزم في وجه حالة تفشي المحسوبيات في التعيينات والامتحانات والروسترات الاخيرة.  وهنا يحذر التجمع من استمرار سياسة المزارع في التعيينات، حتى لا نضطر ان نسمي الامور بمسمياتها، وندعو الاتحاد الى رفع درجة الرقابة على عمليات التوظيف التي تحصل، وحماية اصحاب الكفاءات والحق بالتعيين.

-         ويؤكد على ضرورة قيام أعضاء المجلس التنفيذي بجولات على لجان المناطق،  والتفاعل معها في المشكلات الخاصة بالعاملين في كل منطقة. وخصوصا نحن على ابواب انعقاد المؤتمر العام للعاملين في الاقطار الخمسة خلال شهر أيلول.

-         يشدد على أهمية الحفاظ على الروسترات الاساسية للمعلمين،  وعدم التماهي مع الادارة في السياسة التي تسعى اليها في الالغاء التدريجي للوظائف الثابتة،  تمهيدا لاعتماد الوظائف المؤقتة بعقود مؤقتة.  والالتزام بملء اي شاغر من خريجي دار المعلمين/سبلين في الابتدائي وفي المتوسط من الروسترات.

-         يدعو الى زيادة الضغط من أجل تخفيض فترة 10 سنوات خدمة للمعلمين من اجل ترفيعهم، والاسراع باقرار ترفيع معلمي الثانوي.

-         حول التأمين الصحي،  فان الشركة الحالية تدعي ان خسارتها بلغت لغاية الان 135%.  وعليه نطالب الاتحاد بالضغط على الادارة من اجل استدراج عروض بشكل مبكر. وهنا نشدد على ضرورة حماية الحقوق المكتسبة للموظفين والمتقاعدين وعدم تحميلهم اي زيادات مالية،  ونحمل ادارة الانروا المسؤولية في حال استمرار التأخير في استدراج العروض.

-         تم انتخاب الرفيق أبو ايهاب رائف سكرتير للتجمع في لبنان خلفا للرفيق ابو علي شمالي.  وتحديد موعد للجمعية العمومية في الفترة القادمة.

-         وتشكيل لجنة استشارية من الرفاق القدامى للتجمع من أجل تقديم المشورة والخبرة والرأي.

  

التعليقات