مباشر | تغطية صحفية: تطورات الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة #عاجل #دنيا_الوطن

كلية دار الكلمة الجامعية تفتتح معرض فني بعنوان "إحاء من شعر محمود درويش"

رام الله - دنيا الوطن
افتتحت كلية دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة في بيت لحم، معرض فني بعنوان " إحاء من شعر محمود درويش"، للمجموعة الفنية ((ARTNAUTS ، بحضور مؤسسها الفنان البروفيسور جورج ريفييرا من جامعة كولورادو بولدر في الولايات المتحدة وهو من الأصول المكسيكية، حيث حضر الافتتاح عدد كبير من الطلبة واساتذة الكلية الجامعية  والمهتمين في مجال الفنون.

وافتتحت المعرض الدكتورة نهى خوري نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية بكلمة رحبت من خلال بالفنان البروفيسور جورج ريفييرا وبالحضور وأكدت على أهمية العلاقة بين كلية دار الجامعية وجامعة كولورادو بولدر، والتي يدرس بها البروفيسور ريفييرا. وشكرت البروفيسور ريفييرا على دعمه وصداقته لفلسطين عبر الفن، والذي هو من أقوى أشكال المقاومة السلمية من أجل الإستقلال 

ومن جهته عبر الفنان البروفيسور جورج ريفييرا عن سعادته بإستضافة كلية دار الكلمة الجامعية المعرض، وذكر  " أن تعرف محمود درويش هو أن تعرف فلسطين....لقد عشت في هيوستن ولاية تكساس حيث أمضى محمود درويش اخر ايامه. لم أكن أعرفه في ذلك الوقت... الان أعرفه... لم أعرف قصائده حتى زرت المتحف في رام الله... اليوم أعرفه... لم أعرف مدى قوة قصائده الان اعرف... لم أكن أعرف مكانته في قلوب الفلسطينيين...اليوم أعرف....أعرف الان رؤية محمود درويش.. لقد أحب فلسطين..أحب الارض..أحب الشعب.. في غربته، إيمانه بعدالة القضية نمت بقوة... لقد كشف ذاك القادم من الأرض المقدسة حجم الألم في قلوب الرجال والنساء الذين ينتظرون العدالة لقضيتهم".

وأضاف :" هذا المعرض هو مجموعة من الأعمال الفنية التي قام بها مجموعة من الفنانين الأمريكيين وهي مهداة إلى قصائد محمود درويش...تسافر هذه المجموعة من الفنانين الى العالم لمشاركة رؤيتهم لعالم أفضل وللتعرف على الاخرين...كمجموعة فنانين نأتي الى فلسطين لنشهد بفننا وبحوارنا ورؤيتنا لعالم أفضل...قد ألهمتنا قصائد محمود درويش وأكسبتنا احترامه، واحترام بلده وشعبه وإصراره على السلام العادل".

ومن الجدير بالذكر أن الفنان البروفيسور جورج ريفييرا هو فنان زائر تستضيفه كلية دار الكلمة الجامعية للفنون والثقافة خلال فصل خريف 2014 ليعمل ويدرس ويتبادل خبراته الفنية مع طلبة الكلية الجامعية، حيث ان كلية دار الكلمة الجامعية تستضيف العديد من الأساتذة العالميين والدوليين.

التعليقات