مصرع مواطنة وإصابة 33 آخرين في 248 حوادث إطفاء وإنقاذ خلال الأسبوع الماضي

مصرع مواطنة وإصابة 33 آخرين في 248 حوادث إطفاء وإنقاذ خلال الأسبوع الماضي
رام الله - دنيا الوطن
مصرع مواطنة وأصابة 33 آخرين في 248 حادث
منها 172 حادث حريق و76 حادث إنقاذ وحالات تقديم مساعدة مما تعاملت معه طواقم الدفاع المدني منذ مطلع الأسبوع الماضي في محافظات الوطن .

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإعلام في الدفاع المدني خلال التقرير الأسبوعي صدر اليوم السبت ، أن حوادث الحريق كانت في منازل ومركبات ومحلات تجارية ومخازن وأعشاب وأشجار وغير ذلك نتيجة للإهمال وعبث الأطفال والحرق
العمد والتماس الكهربائي .

وأضاف التقرير أن معظم حوادث الإنقاذ كانت نتيجة حوادث سير وأعطال في مصاعد كهربائية وإخلاء وتحرير محاصرين وعالقين داخل منازل وإنقاذ ممتلكات ومحاصرين ، فحالة الوفاة كانت وفاة ربة منزل إثر صعقة كهربائية في محافظة جنين .

على صعيد آخر ذكر التقرير أن إدارة الوقاية والسلامة العامة أصدرت 184 تصريحا بعد الكشف على منشآت ومؤسسات
وحرف المختلفة ومطابقتها لشروط الوقاية والسلامة العامة بعد إنجاز 981 جولة ميدانية على تلك المنشآت والحرف والتجمع والمؤسسات ؛ وتم أيضاً الكشف ومنح تصريح عمل لـ 142 مصعداً كهربائيا في محافظات الوطن .

وأشار التقرير إلى إتمام عقد 12 دورة تدريبية في علوم الدفاع المدني والسلامة المنزلية والتوعية والإرشاد وعقد ندوات وورش عمل شملت مجموعات من ربات البيوت وموظفي مؤسسات حكومية وقطاع خاص ومجموعات متطوعين ، وتنفيذ تمارين إخلاء ، والتدريب على السلوك والتصرف السليم خلال الحوادث والتأهب والإستعداد لها ، إستفاد منها 296 متدربا . 

التعليقات