وكيل المخابرات المصرية الأسبق: داعش و الإخوان يخططان لإعلان الدولة الإسلامية من الشرقية

وكيل المخابرات المصرية الأسبق: داعش و الإخوان يخططان لإعلان الدولة الإسلامية من الشرقية
رام الله - دنيا الوطن
صرح اللواء ثروت جودة، وكيل المخابرات الأسبق، أن خيرت الشاطر، ومحمد بديع القياديين بجماعة الإخوان يقومان بالتنسيق والتخطط مع التنظيمات الجهادية التكفيرية لتصعيد العمليات الإرهابية فى مصر مشيراً إلى أن ذلك التنسيق يتم من خلال التواصل المباشر بين خيرت الشاطر وبعض العناصر التى تتولى عملية الاتصال والتنسيق.

مما يتطلب وبشكل حاسم تشديد الرقابة على الشاطر، وعدم السماح له بالأجهزة الالكترونية التى تم اكتشافها مؤخرا لأن النشاط الذى يزاوله الشاطر هو سبب رئيسى فى العمليات الإرهابية التى تحدث فى مصر. 

وأضاف جودة، فى تصريحات خاصة لـ "الفجر" أن البيان الذى اصدره تنظيم داعش مؤخرا والذى أعلن فيه مسئوليته عن حادثى الضبعة والسنطة وما تلاه من إعلان عن قيام الدولة الإسلامية فى الهرم وفيصل "داهف" عبر صفحة تم تأسيسها على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" هو مخطط إخوانى الذى يمثل المظلة التى يعمل فى اطارها تلك الجماعات الجهادية لارهاب المجتمع ولتشتيت الأمن.

وأكد وكيل المخابرات الأسبق، أن الجماعات الجهادية التى تعمل فى مصر حاليا قليلة العدد وتحت السيطرة الأمنية ومعظمهم من الذين سافروا إلى سوريا فى عهد حكم الإخوان ثم عادوا إلى مصر وهم متمركزون الآن فى محافظتى الشرقية والإسكندرية.

كما أكد جودة أن هناك مخطط يجرى الآن بالتنسيق بين الإخوان والجماعات الجهادية لإعلان الدولة الإسلامية فى محافظة الشرقية خاصة من الجهة الشرقية بدأ من وادى الملاك وحتى المناطق القريبة من غرب قناة السويس حيث تمثل تلك المنطقة أكثر البؤر الاجرامية التى تشهد تجمع مثل هذه العناصر ومعظمهم من العائدين من سوريا مشيرا إلى أن محافظة الأسكندرية تعد هى الأخرى بؤرة اجرامية ولكنها ليست بذات الخطورة لمحافظة الشرقية.

وطالب اللواء محافظة الشرقية بإعدام حركة قيادات الجماعات الإرهابية وعلى رأسهم خيرت الشاطر ومحمد بديع لأنهما المصدر الحقيقى للإرهاب مختتما حديثه قائلا: "ضرورات الأمن القومى المصرى أكثر أهمية من متطلبات المجتمع الدولى. 

التعليقات