فلسطين توحد الباكستانيين

فلسطين توحد الباكستانيين
رام الله - دنيا الوطن
إحتشد عشرات الألآف من أبناء الشعب الباكستاني في العاصمه
الباكستانية اسلام اباد في أكبر مسيرة تشهدها باكستان دعما للشعب الفلسطيني وإدانة للعدوان علي أهلنا في غزة ..

وقاد المسيرة " سراج الحق " أمير الجماعة الاسلامية في باكستان ، رافقه وزير الإعلام " برويز رشيد " و " محمد علي " عضو البرلمان من حزب عمران خان وعدد من القاده السياسيين وممثلين حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح وأبناء الإتحاد العام لطلبة فلسطين – فرع باكستان ..

وكان عشرات الألآف من أبناء الشعب الباكستاني بدأو التجمع
عصر يوم الاحد للانطلاق في هذه المسيرة التي جاءت تحت عنوان " لبيك يا قبلتنا الأولى " .. حيث إنطلقت الميسرة من أطراف " مدينة روالبندي " الي " شارع الملك فيصل " في اسلام
اباد .. وقد حظيت الميسره الأضحم في باكستان بحماية من الشرطه الباكستانية كونها خصصت للقضيه الفلسطينية والتضامن مع الشعب الفلسطيني ..

وفي كلمتة أمام المحتشدين أكد وزير الإعلام الباكستاني " برويز رشيد " وقوف باكستان حكومةً وأحزابا وشعبا ، صفاً واحداً لدعم الشعب الفلسطيني مادياً ومعنوياً ..

وأبلغ الوزير ، الالاف المحتشدين بقرار الحكومة الباكستانية جعل يوم السابع عشر من شهر اغسطيس يوما للتضامن مع الشعب الفلسطيني ستحيـيه باكستان كل عام ،، مشيرا الي ان الحكومه والاحزاب اتفقو على تسيير مسيرات ضخمه في كافه المدن الباكستانية للإعراب عن ادانتهم للعدوان الهمجي الصهيوني على شعبنا الفلسطيني . ووقفوهم مع القيادة الفلسطينية ..

وأدان وزير الاعلام الباكستاني صمت الدول الغربـية التي
تتشدق بالدفاع عما تسمية حقوق الانسان لكنها عميت ابصارها وصمت ادانها عما يتعرض له الشعب الفلسطيني في غزه من قتل منهجي وتدمير للمنازل والمساجد والمدارس والمستشفيات ..

من جانبة ، طالب عضو البرلمان الباكستاني عن حزب حركة
الانصاف " محمد علي " الحكومه الباكستانية بدعم الشعب الفلسطيني بالمال والسلاح خاصه وان الجيش الباكستاني يملك قدرات تسليحية وقتاليه يُحسب لها كل حساب.

وأعلن " محمد علي " استعداد حزبه لالغاء الميسرة المليونية التي يعتزم تسييرها ضد الحكومة الباكستانية لاسقاط نظام الحكم في حال اقدمت الحكومة على اتخاد خطوات عملية بالاتفاق مع كل الاحزاب والجيش لدعم ونصره الشعب الفلسطيني ..

" عبد الرشيد الترابي " أمير الجماعه الاسلامية في" كشمير " حيا صمود الشعب الفلسطيني ومقاومته للعدوان ودعا منظمة المؤتمر الاسلامي الي تبني القضايا الاسلامية بفاعلية وجديه وتقديم الدعم المادي للمقاومة في فلسطين من اجل دحر العدوان وعدم السماح
لاسرائيل بالمزيد من عمليات القتل ونسف المنازل وهدم البيوت والمستشفيات والمدارس . واكد استعداد الالاف الكشميرين للتوجه الي فلسطين والمشاركه في رد العدوان ..

وكان عدد من قادة الجماعة الاسلامية في مختلف مناطق باكستان
تحدثو امام المتظاهرين وسط هتافات متضامنه مع الشعب الفلسطيني ومقاومتة ومندده بالعدوان ومدينه للسياسه الامريكية التي وصفها المتظاهرون والخطباء جميعا بأنها سياسيه معادية ومشاركه في العدوان على الشعب الفلسطيني .. وطالب المتظاهرون والمتحدثون في المسيرة حكومات الدول الاسلامية المختلفه ب اتخاد موقف واضح وصريح وقوي من السياسه الامريكية وعدم السماح للولايات المتحدة بالاستمرار في دعم
العدوان و الدفاع عن اسرائيل في قتلها الوحشي والهمجي للشعب الفلسطيني ..

الكلمة الرئيسية في المسيره كانت لامير الجماعه الاسلامية في باكستان " سراج الحق " الذي أكد على استمرارية تفاعل الشارع الباكستاني بكل اطيافه مع الشعب الفلسطيني ودعم مقاومته ضد العدوان و حث " سراج الحق " في كلمتة الحكومة الباكستانية
على اتخاد خطوات عملية جريئة وعدم انتظار موقف من الدول الاسلامية الاخرى العاجزة عن دعم وانقاذ الشعب الفلسطيني وفك الحصار المفروض عليهم .. واشار " سراج الحق " في كلمته الي ان مسيرة اليوم التي جاءت دعما للشعب الفلسطيني ، وحدت وجمعت قطبي الخلاف في باكستان وهم الحكومة التي يترأسها نواز شريف و حزب حركة الانصاف بزعامة عمران خان الذي يهدد بإسقاط الحكومة ،، فقط جمعتهم قضية فلسطين رغم اختلافهم على السياسات الداخلية في بلدهم .. وهذا مؤشر على ما تلقاه فلسطين وشعبها من دعم ومحبة في قلوب الباكستانيين على اختلاف توجهاتهم .. و أعلن " سراج الحق " خلال المسيرة عزم الجماعة الإسلامية بالتعاون مع كافة الأحزاب على تنظيم مسيرات مليونية في مختلف المدن الباكستانية في اليوم الذي خصصته الحكومة للتضامن مع الشعب الفلسطيني .. وكان أنصار الجماعة الإسلامية نظمو على هامش المسيرة معرضا للصور عن
العدوان على الشعب الفلسطيني في غزه وجرائم الإحتلال بقتله مئات الاطفال والنساء والشيوخ وهدمه للمساجد والمدارس والمستشفيات بعد عجزة عن مجابهة أبطال المقاومة الفلسطينية في ميدان المعركة ..





















التعليقات