تمرد فنانيين بلاتينيوم ريكوردز على ادارتها الجديدة

رام الله - دنيا الوطن
بعد بدء برنامج ارب ايدول وانتشاره على مستوى الوطن العربي لم يكن يعلم الشباب المشاركين فيه عما سيحدث بهم بعد انتهاء البرنامج من عقود احتكارية لعشرة اعوام و بشروط جزائية فلكية ، هذه الوقائع التي تحدث فعلا لكل من يلتزم بعقد مع شركة بلاتينيوم ريكوردز الإنتاج معدوم والتسلق على ظهور المشتركين بعد شهرتهم ومص دمائهم من خلال الحفلات التي يقومون بها وكسب المال دون اي مقابل لهم الا بنسبة قليلة ، فهل هذا يعقل والحقائق موجودة ابتداءا من الموسم الأول فهذه حاملة اللقب المصرية كارمن سليمان هي من قامت بدفع ما يقارب 70% من تكاليف انتاج البومها والذي طرح قبل شهور في الأسواق وهي الأن في حالة تمرد على الشركة وادارتها الجديدة بسبب الوعود الكاذبة التي اخذتها من تيمور مرمرشي فقد قامت بالمشاركة مع الفنان محمد عبده في عمله الجديد دون اذن الشركة وايضا تستعد للمشاركة في مهرجان صلالة بلا اذن ايضا وكل هذا عبارة عن تراكمات من المعاملة السيئة التي تعامل بها وهي حاملة لقب الموسم الأول .

 

نسفيض في الحقائق لننتقل الى مشكلة الأردني يوسف عرفات الذي فسخ عقده مع ادارة الشركة ودفعه لمبلغ مالي كبير كشرط جزائي اما بالنسبة للمغربية دنيا بطمة فأين هي على ساحة الغناء العربي ما هي الا مغنية اعراس فقط الهدف من ذلك كسب المال لاأكثر .

لننتقل الي الموسم الثاني وحامل لقبه بعدما وفقه الله في هذه النجومية فهو ليس بحاجة الى شركة وبشهرته غطى قليلا عن الفشل الذريع للإدارة الجديدة اين الألبوم الخاص به ؟ اين الأعمال التي اخذت الحيز في كل الوطن العربي ؟ اسئلة كثيرة تطرح ولا يوجد اي اجابة . المصري احمد جمال بعدما ترك بلاتنيوم ريكودز وذهب للامضاء مع شركة كونكورد ميوزك المصرية هل لو كان هنالك اهتمام من بلاتنيوم ريكودز بأحمد جمال لما فعل ذلك .

فرح يوسف ، زياد خوري لو حسبنا قليلا كم الحفلات الذي شاركتهم بلاتنيوم ريكوردز بها لكان بإستطاعتها الإنتاج لهم ولكن من استلام تيمور مرمرشي زمام الإدارة منذ شهور قام بإنهاء عقود كل من الفنانة مشاعل ، الفنان راكان ، الفنان عبدالفتاح الجريني ، الفنان زياد خوري ، الفنانة فرح يوسف ، الفنانة سلمى رشيد ، وما يواجهه الأن في عقد الفنان احمد جمال ، وعدم مقدرته على التواصل مع الفنانة منى امرشا والتي مازالت تلتزم بعقد مع الشركة خوفا منها لأنها زوجة احد الأمراء .

الإدارة الجديدة لبلاتنيوم ريكوردز اهتمت فقط بحامل اللقب الفنان محمد عساف الذي بقي وحيدا في الشركة وتجاهلت باقي الفنانيين مما ادرى الى سقوط وانهيار لمنظومة الشركة التي كانت قديما تسطير على الفنانيين بشكل تام وكامل في عهد محمد الملحم وعصام كمال .

حتى ان سوء الإدارة الجديدة لم يكن فقط على الفنانيين فقد كان ايضا على موظفي الشركة القدامى الذين حققوا مدخول مادي يقدر بالملايين قام المدير تيمور مرمرشي بأنهاء خدماتهم بلا وجه حق  او سبب واضح للجميع وقام بتوظيف جماعته الخاصة وبالعودة لتاريخ هذا المدير فهو بريطاني الجنسية لا يتحدث اللغة العربية بشكل جيد ولا توجد له اي بصمة على اي عمل فني عربي او حتى علاقات مع الوسط الفني العربي واخر ذلك تكبيده لشركة بلاتنيوم ريكوردز بخسارة مالية قدرت بما يزيد عن ربع مليون دولار في اغنية كأس العالم لمحبوب العرب محمد عساف  وكان الهدف منها فقط الترويج لنفسه اعلاميا وهذا ما لوحظ في اخبار العمل والصور الخاصة بالعمل وعدم مقدرته هو وفريقه الجديد على اعادة هيبة بلاتنيوم ريكوردز سواءا بالإنتاج الفني او الحفلات كما كانت في سابق عهدها ، وتمت مهاجمته من قبل العديد من الأشخاص المختصين في المجال الفني ان اخرها الشاعر والمنتج السعودي عبداللطيف ال الشيخ الذي غرد على موقعه الخاص بتويتر بحقائق فشله الذريع في ادارة الشركة وايقاف اعماله مع الفنانة دنيا بطمة واحمد جمال وكارمن سليمان كشاعر ومنتج لهم بأعمال ك فيديو كليب اخباري للفنانة كارمن سليمان فهو من انتاج عبداللطيف آل الشيخ وليس من انتاج بلاتينيوم ريكوردز حسبما غرد على توتير وايقافه ايضا لأغنيتين من البوم الفنانة دنيا بطمة واغنية للفنان احمد جمال .

 

هذا الفشل والتراجع وعدم الخبرة في المنصب ادى للإنهيار المفاجىء لشركة بلاتنيوم ريكوردز وبصمت تام من الفنان راشد الماجد والإدارة العليا .

 

فهل سيكون مصير مشتركي الموسم الثالث مليء بالمآسي والفشل كما حدث مع المواسم السابقة ؟ اسئلة تطرح على ادارة مجموعة قنوات mbc  والمسؤولين لأنها تعتبر تجارة في اعمار ومستقبل شباب موهوب طموح بفرصة لكي يصل بصوته لكل الوطن العربي .

التعليقات