الحكومة الصينية تقرر دعم الهلال الأحمر الفلسطيني بمائه الف دولار للإحتياجات الطارئة في قطاع غزة

رام الله - دنيا الوطن
 قام صباح هذا اليوم الخميس 31/7/2014 سعادة السفير أحمد رمضان بزيارة مقر جمعية الصليب الأحمر الصيني ومقابلة السيدة "بايغا زهاو" نائب الرئيس التنفيذي لجمعية الصليب الأحمر الصينيه، وهي أيضاً نائب رئيس الاتحاد الدولي لجمعيتي الصليب الاحمر والهلال الأحمر الدوليين في جنيف عن منطقة آسيا، وبمشاركة قسم العلاقات الدوليه لبحث سبل تقديم الدعم لفلسطين وبشكل عاجل لحاجة اهلنا في قطاع غزة لكل انواع المساعدة وخاصة الانسانية منها لما يتعرضون له من مجازر جماعية وحرب دمار شاملة على يد قوات الاحتلال الاسرائيلي.

- وقد قدم سعادة السفير أحمد رمضان شرحا وافياً للوضع في قطاع غزة، وحجم الدمار الشامل الذي تسبب به العدوان الاسرائيلي على كافة المستويات، من عدد الشهداء والجرحى والمشردين واستهداف للمدنيين العزل بما يشمل الاطفال والنساء والشيوخ، واستهداف سيارات الاسعاف والطواقم الطبيه والمستشفيات وأماكن اللجوء التابعه للامم المتحده كالمدارس، وتدمير البنيه التحتية ونقص المياه الصالحه للشرب وتدمير محطة الكهرباء الرئيسية.

- وتم تقديم لائحة أولية بالاحتياجات العاجلة، من وحدات الدم الى الادوية بكافة انواعها وسيارات الاسعاف ومولدات الكهرباء والاطباء المتخصصين والممرضين.

- كما تم بحث امكانية القيام بحملة تبرع بالدم على مستوى الصين، وقد أبدى الصليب الأحمر الصيني موافقته المبدئية، وسوف يبدأ العمل بالتنسيق مع وزارة الصحة ووزارة التجارة الصينية لتنفيذ هذا الاقتراح.

- تم ابلاغ سعادة السفير أحمد رمضان سفير دولة فلسطين من خلال الصليب الأحمر الصيني ومن خلال وزارة الخارجيه الصينيه بان جمهورية الصين الشعبيه سوف تقدم مساعدة عاجلة بمبلغ مائة الف دولار الى جمعية الهلال الاحمر في فلسطين عن طريق سفارة جمهورية الصين الشعبية في فلسطين لتوفير المستلزمات الاساسية الطارئة.

- وقد تقدمت السيده "بايغا زهاو" ببعض التساؤلات والاستفسارات عن طبيعة الصراع واسباب العدوان الاسرائيلي الأخيرة، وقد قدم سعادة السفير أحمد رمضان شرحا تاريخياً وسياسياً مفصلا عن كافة استفساراتها.

التعليقات