استشهاد 7 صحافيين منذ بدء عدوان غزة

استشهاد 7 صحافيين منذ بدء عدوان غزة
رام الله - دنيا الوطن
ارتفع عدد الشهداء الصحافيين في قطاع غزة إلى سبعة اليوم الأربعاء منذ بدء العدوان الإسرائيلي واسع المتواصل على قطاع غزة منذ 24 ساعة.

وأعلنت مصادر طبية عصر اليوم عن استشهاد المصور الصحافي رامي ريان في مجزرة قرب سوق البسطات الشعبي شرقي مدينة غزة.

وسبق ذلك، إعلان استشهاد الصحافي عاهد زقوت صباح اليوم، والذي يعمل في الصحافة الرياضية لدى عدة وكالات.

كما سبق ذلك استشهاد الصحافية نجلاء محمود الحاج، والمصور الصحافي خالد حمد، والصحافي عبد الرحمن زياد أبو هين، والصحافي عزت ضهير، والصحافي بهاء الدين غريب.

واعتبرت كتلة الصحفي الفلسطيني في بيان صحفي لها، أن جيش الاحتلال تجاوز بتصعيد استهدافه للصحافيين كل الخطوط الحمراء وحطم كل القوانين والأعراف الدولية.

وطالبت كتلة الصحفي الفلسطيني المجتمع الدولي والأمم المتحدة بالوقوف عند مسئولياتهم والخروج عن صمتهم المخزي تجاه استهداف وقصف وقتل الصحفيين والإعلاميين بدم بارد مع سبق الإصرار والترصد.

وانتقدت الكتلة كافة الأجسام الصحفية العربية والمحلية والدولية وخاصة اتحاد الصحفيين العرب ومراسلون بلا حدود وكل المؤسسات التي تُعنى بحقوق الصحفيين والإعلاميين، وذلك لأنها تقف متفرجة على ذبح الصحفيين والإعلاميين في قطاع غزة دون أن تحرك ساكنا.

وشددت على أن الجرائم الإسرائيلية تضاف إلى سجل الجرائم اليومية التي تمعن بارتكابها قوات الاحتلال، ما يستدعي ويستلزم من المجتمع الدولي إلى لجم الاحتلال ومنع توريد السلاح له باعتباره أمعن إلى حد الثمالة في استهداف المدنيين وقتلهم بشكل متعمد ومقصود.

التعليقات