جيش الاحتلال يحقق في عملية نحال عوز القسامية

جيش الاحتلال يحقق في عملية نحال عوز القسامية
رام الله - دنيا الوطن
أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي الشروع في التحقيق بالتسجيل المصور الذي يظهر مجموعة من مقاتلي القسام، يخرجون من نفق ويجهزون على عدة جنود إسرائيليين دون اشتباك معهم.

وقال الناطق باسم الجيش الإسرائيلي موشيه ألموز في تصريح للقناة العاشرة الإسرائيلية اليوم الأربعاء، إن جيش الاحتلال شرع في التحقيق فيما أظهره شريط بثته قناة الأقصى أمس وأظهر مقاتلي حماس يقتحمون موقعا عسكريا ويجهزون على جنود فيه دون أن يدافع الجنود عن أنفسهم".

وأضاف ألموز أن "الشريط الموزع هو من إنتاج حماس، ولا يمكن التسليم بصدقيته".

واعتبر أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يقوم بأداء دور قتالي مرتفع المستوى على حدود قطاع غزة، على حد قوله.

وبثت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة حماس مساء الثلاثاء 29-7-2014، شريط فيديو يسجل لعملية هجومية عبر نفق نفذها مقاتلون من الكتائب في موقع نحال عوز العسكري قبل 3 أيام.

وأظهر الفيديو، الذي لا تتجاوز مدته الخمس دقائق وبثته قناة "الأقصى" الفضائية التابعة لـ"حماس"، تسلل مجموعة مسلحة من قوات النخبة القسامية، تتكون من تسعة مقاتلين، يرتدون زيًا عسكريًا إسرائيليًا، إلى موقع "ناحل عوز" العسكري، شرق قطاع غزة.

وخرج مسلحو القسام من فوهة النفق في نقطة قريبة من الموقع العسكري المحصن، وهرولوا قليلاً قبل الوصول إلى البرج العسكري الذي تواجد به 10 جنود إسرائيليين أجهز عليهم المسلحون، وفق للكتائب.

وأظهر الفيديو محاولة 3 مسلحين حاولوا أسر أحد الجنود الإسرائيليين من داخل الموقع العسكري، لكنهم قتلوه في اللحظات الأخيرة، واستولوا على قطعة سلاح قبل مغادرة المكان والعودةإلى النفق الذي تسللوا عبره.

وقالت كتائب القسام، في بيان صحفي، إن "مجموعة من قوات النخبة القسامية مكونة من 9 مجاهدين، مساء يوم الاثنين الماضي، أول أيام عيد الفطر تمكنوا من تنفيذ عملية تسلل خلف خطوط العدو".

وأضاف البيان أن "الوحدة تمكنت من مهاجمة برج عسكري محصن ضخم تابع لكتيبة "ناحل عوز" وبه عددٌ كبيرٌ من جنود الاحتلال وأجهزوا على جميع من فيه"، مؤكدين أنهم حاولوا أسر أحد الجنود، لكن "ظروف الميدان لم تسمح بذلك".

وتابع: "تمكن المقاومون من قتل 10 جنود وإصابة آخرين، واغتنام قطعة سلاح من نوع (Tavor) قصير، وهو السلاح الذي يحمله جنود النخبة الاسرائيليين وتحمل الرقم "438522900X95"، قبل عودة جميع المسلحين إلى قواعدهم بسلام".

جاء بث هذا الفيديو عقب بث كلمة مسجلة لمحمد الضيف، القائد العام لكتائب القسام، قال فيها إنه لن يكون هناك وقف لإطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل إلا بوقف العدوان الإسرائيلي على غزة ورفع الحصار عن القطاع.

ومنذ الثامن من شهر يوليو/تموز الجاري تشن القوات الإسرائيلية حربا على قطاع غزة أطلقت عليها اسم "الجرف الصامد" سقط فيها 1268 شهيدا فلسطينيًا و7100 مصاب آخرين.

وتسبب العدوان أيضًا في تدمير 2330 وحدة سكنية، وتضرر 23160 وحدة سكنية أخرى بشكل جزئي، منها 2080 وحدة سكنية صارت غير صالحة للسكن، وفق معلومات أولية صادرة عن وزارة الأشغال العامة الفلسطينية.

ووفقا للرواية الإسرائيلية، قتل 53 عسكريًا وثلاثة مستوطنين إسرائيليين، فيما تؤكد كتائب القسام، أنها قتلت 110 عسكريين إسرائيليين وأسرت آخر.

التعليقات