د مي كيله سفيره فلسطين لدى ايطاليا طلع وفدا برلمانيا إيطاليا على آخر التطورات في فلسطين

د مي كيله سفيره فلسطين لدى ايطاليا طلع وفدا برلمانيا إيطاليا على آخر التطورات في فلسطين
رام الله - دنيا الوطن
أطلعت سفيرة دولة فلسطين لدى إيطاليا مي كيلة، اليوم الثلاثاء، وفدا برلمانيا إيطاليا من الحزب الديمقراطي الحاكم على آخر التطورات في فلسطين.

وضم الوفد كلا من: نائب رئيس العلاقات الخارجية في البرلمان الإيطالي فنتشنسو اميندولا، ورئيس بعثة البرلمانيين الإيطاليين لدى مجلس برلمانيي دول الناتو أندريا منتشوللي، وعضو لجنة العلاقات الخارجية ماريتتا تيدي.

وشكرت كيلة أعضاء الوفد على زيارتهم التضامنية مع أبناء الشعب الفلسطيني، خاصة في هذه اللحظات المأساوية، حيث يتعرض أطفال ونساء الشعب الفلسطيني لمجازر يومية على أيدي قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت إن إسرائيل تتعمد قتل الأبرياء وهدم البيوت والمؤسسات المدنية، ورفضت الهدنة الإنسانية التي طالبت بها الأمم المتحدة.

وأضافت أن هناك جهودا حثيثة، وعلى مدار الساعة، يقوم بها رئيس دولة فلسطين محمود عباس مع مختلف قادة وزعماء المنطقة، من أجل التوصل إلى وقف لإطلاق النار وحماية أبناء الشعب الفلسطيني من المجازر الإسرائيلية.

وتناولت العلاقات التاريخية بين الحزب الديمقراطي الإيطالي والقضية الفلسطينية، وضرورة العمل معا من أجل تطوير هذه العلاقات، خاصة أن الحزب الديمقراطي الحاكم يعتبر الحزب الأول على مستوى أوروبا بنسبة الناخبين.

بدورهم، عبر أعضاء الوفد عن أسفهم لما يحدث الآن في فلسطين، مؤكدين أن الظروف الحالية تتطلب العمل على وقف فوري لإطلاق النار من أجل حماية الأبرياء.

ووعدوا بنقل صورة الوضع الراهن إلى جميع أعضاء لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان الإيطالي، وبذل كافة الجهود من أجل دفع الاتحاد الأوروبي لاتخاذ موقف جدي وفعال في منطقة الشرق الأوسط.

التعليقات