عاجل

  • وفاة الطفل متأثرا بجراحه في حادث سير بمنطقة جحر الديك أمس السبت

  • نتنياهو: لن يتم الإطاحة بالحكومة ولن نذهب لانتخابات مبكرة

  • القناة 12: الوزيران نيفتالي بينت وأياليد شاكيد سيقدمان غدا استقالتهما من الحكومة

الجهاد الاسلامي يدخل المعركة برشقة صواريخ وحماس تستهدف طائرة:230 صاروخ و11 اصابة اسرائيلية..محدث3

الجهاد الاسلامي يدخل المعركة برشقة صواريخ وحماس تستهدف طائرة:230 صاروخ و11 اصابة اسرائيلية..محدث3
رام الله - متابعة دنيا الوطن
واصلت المقاومة الفلسطينية دك البلدات الاسرائيلية المحاذيةللقطاع بالصواريخ المحلية وصلت الى ما يزيد عن 230 صاروخ بعد اطلاق سرايا القدس  اكثر من 60 صاروخاً اليوم .

وفي السياق وهلال النصف الساعة التي تلت الساعة الواحدة ظهرا اطلقت المقاومة اكثر من 20 صاروخاً ادى الى اصابة اكثر 11 مستوطن اسرائيلي .

وقد أعلنت سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الثلاثاء بدء عملية "البنيان المرصوص" وذلك باستهداف البلدات المحاذية بـ 60 صاروخاً.
 
وقالت سرايا القدس في بيان لها، ان وحداتها الصاروخية تمكنت صباح اليوم الثلاثاء الموافق 8-7-2014 من قصف مدن  [ أسدود – بئر السبع – عسقلان – نتيفوت – أوفكيم  )  بـ60 صاروخ.
 
في السياق أكد أبو أحمد المتحدث باسم سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أن رد السرايا سيتصاعد بتصاعد العدوان الصهيوني، وأن ردها سيكون موجعاً.

وتابع: السرايا ترد على الأرض والرد موجعاً، منوهاً إلى إصابة عشرة صهاينة في قصف السرايا لاسدود وعسقلان، وشدد أن الرد سيتصاعد بتصاعد العدوان.

صباحاً , اعلنت كتائب القسام مسؤوليتها عن محاولة اسقاط طائرة حربية اسرائيلية في خانيونس بصاروخ سام 7 .

واعلنت القسام محاولة اسقاط طائرتين حربيتين اخريين في بحر دير البلح .

وفي السياق واصل المقاومة الفلسطينية دك البلدات المحاذية للقطاع بالصواريخ ووصل عدد الصواريخ التي اطلقتها المقاومة لما يزيد عن 80 صاروخ منذ صباح اليوم .

فجر اليوم , اطلقت المقاومة الفلسطينية عشرات الصواريخ  باتجاه البلدات الاسرائيلية المحاذية لقطاع غزة .

ووسعت المقاومة الفلسطينية من نطاق صواريخها حيث استهدفت مناطق اوفاكيم وبئر السبع وكريات ملاخي ووصلت مسافة الصواريخ الى ما يزيد عن 45 كم عن قطاع غزة .

واعترفت وسائل الاعلام العبرية سقوط صواريخ في كل من كريات ملاخي، رهط، مجلس إقليمي يوءآف، مرحافيم، شاعر هنيجف، شفير، إشكول , بعد منتصف الليل -وقت السحور- وصلت عدد الصواريخ الى ما يزيد عن 40 قذيفة وصاروخ .

وبحسب الاعلام العبري فقد اعلنت ما يسمى الجبهة الداخلية تعطيل كافة المدارس والمؤسسات الحكومية العاملة في الجنوب اليوم الثلاثاء بشكل كامل , واعلنت جامعة عسقلان وقف اختباراتها اليوم .

وافادت مصادر عبرية بسقوط 5 صواريخ على الأقل بمنطقة خالية، وإنفجار صاروخي جراد قرب مدينة بئر السبع، لم يبلغ عن إصابات.

وفي تطور جديد اعلنت كتائب القسام استهدافها منطقة العين الثالثة والتي تبعد عن القطاع 45 كم .

وتعد "وجبة السحور" التي اطلقتها المقاومة الفلسطينية الثانية بعد وجبة الافطار التي اطلقت فيها المقاومة ما يزيد عن مائة صاروخ دفعة واحدة .

ووصلت عدد الصواريخ التي اطلقتها المقاومة الى ما يزيد عن 150 صاروخ منذ مساء امس الاثنين .

التعليقات