تصعيد إسرائيلي خطير:11شهيد في غزة والضفة خلال 24 ساعة..يديعوت:الضربة الأقسى لحماس منذ 2012

رام الله - دنيا الوطن
اعلنت مصادر اعلامية اسماء شهداء نفق رفح الذين قضوا إثر قصف إسرائيلي على موقع للمقاومة امس ،وهم :إبراهيم البلعاوي 24عامًا ،عبد الرحمن الزاملي 22عامًا، مصطفى أبو مر22 وشقيقه التوأم خالد أبومر، و شرف غنام 22 عام، وجمعة أبو شلوف 24 عام".

وأعلنت كتائب القسام عن انتشال جثامين 6 من مقاتلي القسام جراء قصف الاحتلال لأحد أماكن عمل المقاومة برفح أمس، ما يرفع حصيلة الشهداء الى 11 خلال 24 ساعه فقط .

وأفادت أنباء صحفية وشهود عيان باستشهاد المواطن ابراهيم عابدين بعد إصابته الخطيرة جراء استهداف موقع بيسان فجر اليوم.

وباستشهاد عابدين يرتفع عدد الشهداء الى 11،منهم 9 في قطاع غزة،خلال 24 ساعة.

وكان قد أعلن قبل منتصف الليلة استشهاد المواطنان مازن فرج الجربا 30 عاماً ومروان حسن اسليم 23 عاماً في قصف اسرائيلي استهدفهما في موقع للمقاومة في مخيم البريج .

وبحسب الناطق باسم كتائب عبدالقادر الحسيني فان الشهيدين يتبعان للجناح المسلح لكتائب الحسيني -وهو ذراع عسكري تابع لحركة فتح- .

وأعلن الناطق باسم جيش الاحتلال عن قصف 9 مواقع في قطاع غزة .

وكتب أدرعي على حسابه عبر الفيسبوك : "أغارت طائرات سلاح الجو على ٩ اهداف ارهابية من بينها منصات صاروخية محفورة ومواقع للنشاطات ارهابية.

من جانب اخر افاد شهود عيان شمال قطاع غزة بإصابة 5 مواطنين وصفت إصاباتهم بالطفيفة، نتيجة سقوط صاروخ محلي على احد المنازل في بيت حانون.

وفي الوقت الذي يتعرض فيه قطاع غزة لقصف همجي من قوات الاحتلال، تمكنت المقاومة من قصف عدة صواريخ على البلدات المحاذية لقطاع غزة .

وخلف قصف إسرائيلي على موقع عسقلان شمال القطاع إصابة واحدة نقلت للمستشفى لتلقي العلاج.

واستهدفت الطائرات الاسرائيلية ارضا فارغة قرب بركة الشيخ رضوان في مدينة غزة دون ان توقع إصابات.

كما قصفت الطائرات الاسرائيلية موقع للقسام جنوب غرب رفح دون اصابات في المكان .

وجددت الطائرات قصفها لعدة اراض فارغة جنوبي  القطاع دون اصابات .

وفي تعليقها على التصعيد ،قالت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية أن هذه الضربة الأقسى التي تتلقاها حماس منذ 2012.

استشهاد مواطنين دهسا بسيارة مستوطن

إلى ذلك ، أقدم مستوطن على دهس مواطنين من طولكرم بشاحنته، خلال توقفهما لتصليح سيارتهما قرب حيفا، ما أدى إلى استشهادهما على الفور.

وذكر الموقع الإلكتروني لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية أن مستوطنا أقدم على دهس 3 عمال فلسطينيين من سكان الضفة الغربية مساء اليوم الأحد شمال اسرائيل بواسطة شاحنة ثقيلة أثناء توقفهما في إحدى المحطات، ما أدى لوفاة اثنين منهم على الفور، فيما أصيب الثالث بجراح طفيفة".








التعليقات