رحلة الي بيفرلي هيلز: مدينة النجوم الامريكية

رحلة الي بيفرلي هيلز: مدينة النجوم الامريكية
يفرلي هيلز - دنيا الوطن - من جمال المجايدة

 وصلنا الي بيفرلي هيلز عصرا قادمين اليها من لوس انجلوس , وهي مدينة أمريكية تقع في الجانب الغربي لمقاطعة لوس أنجلوس بولاية كاليفورنيا.

وتعرف بانها مدينة النجوم التي لاتنام بفضل الحياة الليلة المترفة وصناعة السينما والافلام التي تخيم عليها .

قمنا بجولة مع مرشدة سياحية للتعرف علي بيفرلي هيلز ذائعة الصيت في العالم كله , وبعد جولة في حدائقها وشوارعها وصلنا الي أحد أهم شوارع المدينة وهو شارع روديو درايف الذي يعتبر واحد من ارقى الشوارع بالعالم يحوي على أكثر المتاجر شهرة بالعالم مثل لويس فويتون وارماني وسانت لورانت وغيرها .

وغالبية مرتادي هذا الشارع من نجوم وفنانيي هوليوود والاثرياء .

توقفنا وسط شارع روديو درايف امام اغلي متجر في العالم لبيع الملابس ويعرف باسم / بيجان / وقالت لنا المرشدة ان / بيجان / يعتمد علي بيع منتجاته من الملابس والاكسسوارات للنجوم والممثلين المعروفين اذ يترواح سعر القطعة الواحدة من الملابس مابين 50 الي 100 الف دولار امريكي!

وبيجان هو مصمم ازياء ايراني مهاجر الي كاليفورنيا منذ الاربعينات وتوفي قبل ثلاث سنوات اثر جلطة في الدماغ وورث ابنه امبراطورية بيجان التي تضم محال في نيوريورك ولوس انجلوس وسيارات بوغاتي وفيراري ورولزرويس وغيرها .

غادرنا الشارع الاغلي في العالم لزيارة الاحياء الراقية في المدينة الوادعة الصغيرة , حيث ان بيفرلي هيلز التي يبلغ عدد سكانها 31,971 نسمة، اشتهرت بوصفها مقرًا للكثير من نجوم السينما وغيرهم من الأثرياء.   
يسكن معظم الناس في بيفرلي هيلز في بيوت واسعة وفخمة هي اشبه بالقصور الملكية المحاطة باشجار النخيل والحدائق الغناء ويصل سعر الفلل والبيوت فيها الي مائة مليون دولار تقريبا. وتوجد بالمدينة أيضاً فنادق فاخرة ومتاجر ضخمة متعددة الأغراض. تصميم الفيلات والبيوت الفاخرة اشبه بحكايا الاساطير وهي غير موجودة صراحة في أي مكان اخر في العالم وربما لم ير الزائر لها مثيلا من قبل فهي تجسد الثراء الفاحش والبساطة المغلفة بروح الطبيعة وسحر المكان في آن واحد .

ويأتي السياح من كل أنحاء العالم إلى بيفرلي هيلز للشراء من متاجرها ولرؤية بيوت المشاهير. ولكثير من الأطباء والمحامين ورجال الأعمال مكاتب في بيفرلي هيلز. ويبلغ عدد الذين يتدفقون على بيفرلي هيلز أثناء النهار بغرض العمل أو التسوق نحو 200,000 شخص يوميا. ويمنع قانون خاص بالمدينة بناء مبان تزيد على أربعة طوابق؛ وذلك لتجنب الزحام الشديد الذي تتميز به المناطق الحضرية.

شُيِّدت بـيفرلي هيلز عام 1914م على أرض مزرعة لتربية الماشية وسرعان ما صارت مكانا للترويح عن النفس وسكنا فاخرا للاثرياء فقط .

عندما تعلم أن مدينة بيفرلى هيلز الأمريكية من أغنى المدن في العالم و يسكن بها أغنى نجوم هوليوود ، فمن الطبيعي أن تستنتج أن رؤية سيارة خارقة في شوارعها أمر ربما يبدو مألوفاً ، 
إلا أن تواجد السيارات الخارقة مثل بوجاتى فيرون و فيراري و غيرها في أي شارع في العالم أمر نادر الحدوث ، نظرا لأسعارها الباهظة و ندرتها أيضاً ، فبعض الشركات التي تنتج هذه السيارات تتعمد عدم انتاج نسخ كثيرة منها حفاظاً على حصريتها  ، لذلك فإن السيارات الخارقة بمجرد ظهورها في أي مكان ، حتى لو في أحد شوارع بيفرلي هيلز ، فإن المارة يتهافتون على التقاط صوراً لها ، و معها أيضاً ، 
و لكن ماذا عن معارض السيارات بها ؟ بالطبع معارض السيارات غالباً ما تضم مجموعات مميزة جدا من هذه السيارات الأسطورية النادرة ، لذا قام المصور الشهير Ts-Toff بالتقاط مجموعة من الصور داخل أحد معارض السيارات في بيفرلي هيلز ، و بالطبع احتوى المعرض على أفخم أنواع السيارات التى تجعل منه رجلاً محظوظاً جداً لمجرد حتى رؤيتها فى مكان واحد ، السيارات التي تم التقاط صور لها ضمت بوجاتي فيرون جراند سبورت ، واستون مارتنDBS، وبنتليكونتيننتال جي تي بالإضافة إلى عدد من سيارات فيراري الخارقة كسيارتي انزو واحدة صفراء وأخرى سوداء، وفيراري F40حمراء . 








التعليقات